الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

حزب الجيل يطالب الحكومة باستخدام الجنيه كرسوم لعبور قناة السويس

 ناجى الشهابى
ناجى الشهابى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا حزب الجيل الديمقراطي؛ برئاسة ناجي الشهابي؛ المنسق العام لتحالف أحزاب التيار المدني الاجتماعي، الحكومة المصرية إلى سرعة شراء ما تحتاجه من سلع غذائية ومواد بترولية وتخزينها في ظل الانخفاض القادم لسعر الدولار الأمريكي بعد الاتفاق الروسي الصيني باستخدام العملات المحلية للبلدين في التعاملات التجارية بينهما.
وقال الحزب ـ في ببان مساء اليوم ـ أن هناك دولًا تفكر في اتخاذ نفس المسلك الروسي الصيني، مما يهدد عرش الدولار الذي سيطر على السوق العالمي عقب الحرب العالمية الثانية، ومكّن أمريكا من التحكم في دول العالم ، ونهب ثرواتها، وخاصة أن قيمة الدولارات الأمريكية التي يطبعها البنك الفيدرالي لا تتعدى قيمة أثمان ورق البنكنوت وأحبار الطباعة.
ودعا الحزب الحكومة إلى اعتماد الجنيه المصري عملة لرسوم مرور السفن في قناة السويس بدلًا من الدولار، وأن تطرح مصر ـ بصفتها دولة مراقبًا في منظمة الأوبك ـ على المنظمة استخدام العملات المحلية في بيع بترولها بدلًا من الدولار.
وقال: " إن هذا هو الرد العملي والقوي الذي يوجع أمريكا ويهزمها ويسقطها من عرش العالم، ويثأر لشهدائنا الذين استشهدوا جراء المخطط الصهيوأمريكي ضد بلادنا وأمتنا العربية".