الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. "البوابة نيوز" ترصد حياة اللا إنسانية في عشوائيات البحيرة

العشوائيات بمحافظة
العشوائيات بمحافظة البحيرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصدت عدسة " البوابة نيوز" حياة العشوائيات المتواجدة في البحيرة يقرية الزهراء التابعة لمركز المحمودية، أحد المناطق العشوائية بالمحافظة، والتي تعد ضمن المناطق التي تفتقر للمرافق والخدمات الأساسية للسكان والتي ينتشر بين سكانها الفقر والبطالة وغيرها من المشاكل .

يقول أحمد منيسى 36 عاما من أهالي القرية إننا نعانى معاناة شديدة لعدم توافر أماكن للسكن بها فأنا وأسرتى نقيم في عشة مبنية بالطوب الأبيض، وهناك غيرنا كثير حالهم مثل حالنا، وهذه العشش مهددة الأن بالانهيار، وناشدنا المسئولين لكي يقننوا وضعنا وينظروا لشكوانا، ولكن لا حياة لمن ينادي.

وتابع منيسي "سمعنا كثيرا عن تطوير المنطقة حتى نشعر بآدميتنا ولكن لم يحدث شىء، مطالبا محافظ البحيرة بأن نظر إليهم بعين الرحمة وان يوفر لهم شقق بمشروع الإسكان.

وأضاف منيسي "ليس لدى مهنة ثابتة حتى آخذ راتبا ثابتا فأنا لا أستطيع أن ألبى احتياجات أسرتي بما فيه الكفاية، فنجد قوت يومنا بصعوبة شديدة فكيف لي أن أتدبر ثمن شقة أقيم بها أنا واسرتى في زمن لا يخلى من الغلاء في كل شئ حتى المعيشة".

وقالت إلهام حسن قاسم إحدى سكان القرية بأننا نعانى من تلوث مياه الشرب المختلطة بمياه الصرف الصحي، والتي تهددنا بالموت وقد قمنا بتقديم الكثير من الشكاوى للمسئولين بشركة مياة البحيرة المتواجدة بدمنهور ولم يقم احد بالاستجابة إلينا أو حتى النظر إلى شكوانا بل يقومون بتجاهلنا نحن ومشاكلنا.

وأشارت قاسم الي أن لديهم مشكلة أخرى وهى مشكلة الخبز المدعم الذي يتواجد بة الكثير من الشوائب فنحن نجد مفتشي التموين يقومون بأخذ جميع الخبز الصالح ويتركون لنا خبز لا يمكن استخدامه غير طعام للطيور والحيوانات.

كما ذكرت حربية محمد عبد السلام، من سكان القرية، إن لديها 3 أولاد وزوجها متوفى وليس لديها وظيفة فهي تقيم بأحد العشش بالقرية مما يجعلها عرضة هي وأبنائها للبلطجة، وذلك لانعدام الأمن بالمكان لان القرية غير أمنة وينتشر بها البلطجية ومروجي المخدرات.

وتابعت حربية أن حالتنا يرثى لها فلابد أن يراعى المسئولين البعد الإنسانى فى التعامل معنا فنحن مهمشون ونعيش في منازل غير آمنة والغد مظلم بالنسبة لنا ومازلنا نعيش كحيوانات بل الحيوانات تتمتع بأدمية عنا .

كما ناشدت المسئولين واللواء مصطفي هدهود محافظ البحيرة بالنظر إلى وضعهم بعين الرحمة والعطف ويقومون بتنفيذ قرار تسليمنا شقق بمشروع الإسكان الخاص بالمحافظة