الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

صحف أجنبية: الانتخابات الجزائرية هزلية لرئيس قعيد بلا حركة

عبدالعزيز بوتفليقه
عبدالعزيز بوتفليقه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصفت صحيفة الاندبندنت الانتخابات الجزائرية بالهزلية حيث قالت إنه من المتوقع أن يسيطر على حكم الجزائر الرئيس المريض"عبدالعزيز بوتفليقة" ليحكم البلاد للجولة الرابعة، علي الرغم من أنه يعاني من أمراض عديدة مثل السكتة الدماغية . 
وقالت ، إن بوتفليقة يحظى بدعم كبير من مؤسسات الدولة في ظل سقوط لزعماء عرب بالجوار جراء الربيع العربي. 
كما قالت الواشنطن بوست ، انه علي الرغم من اصابته بجلطة أفقدته الوعي لمدة طويلة الي أن وسائل الاعلام الجزائرية أظهرت صورة له وهو يدلي بصوته علي كرسي متحرك ولا يستطيع النطق.
ويلعب بوتفليقة علي نغمة الاستقرار بالبلاد ويشدد علي أهميته لاسيما بعد أن شهدت الجزائر حربا بين الاسلاميين والدولة راح ضحيتها 200 الف قتيل . 
وأشارت الصحيفة ، أن الجزائر احبطت محاولات الشباب لتغيير النظام علي الرغم من البطالة وغلاء الأسعار في السكن، وذلك عن طريق استغلال ثروات البلاد النفطية التي علي وشك أن تنفذ مما يجبر الحكومة علي اتباع منهج آخر للاستجابة لمطالب الشعب. 
وفي سياق متصل وصفت صحيفة دي فيلت ” الالمانية، الانتخابات الجزائرية للرئيس بأنها بمثابة تجديد عهده لشخص يحمل المنصب منذ 15 عامًا .
ويصر علي ترشيح نفسه من أجل قيادة الدولة التي لم تشهد اي تغيير حكومي فعلي منذ العام 2004.
وأعربت الصحيفة عن اندهاشها لرؤية رئيس قعيد مريض و بلا حركة تقريبًا ويعيش على الأجهزة الالكترونية يترشح لانتخابات رئاسية.