الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رئيسة المعهد السويدى: مستعدون لتقديم الخبرة للمرأة العربية

رئيسة المعهد السويدي
رئيسة المعهد السويدي بالإسكندرية، برجيتا هولست العاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت برجيتا هولست العاني، رئيسة المعهد السويدي بالأسكندرية، إن العالم الغربي ينظر إلى المنطقة العربية بكل إكبار وإعزاز لما لها من تاريخ كبير، وثقافة ولغة واحدة تتعاملون بها"، مشيرة إلى اختلاف اللغة والدين في دول الغرب .

وأعربت هولست العاني فى تصريح لها اليوم خلال مؤتمر المرأة العربية بين أهداف الألفية وبكين ٢٠" عن استعداد المرأة السويدية بتقديم خبرتها للمرأة العربية ، مؤكدة أنه هذا وحدة لايكفى إذ يجب على السيدات العربيات أن يكن لديكن تعزيز داخلي للنهوض بمكانة المرأة، وليس غربي"، موضحة أنه يوجد تحديات كبيرة تواجه المرأة.

فيما أشارت مديرة المكتب الإقليمي للدول العربية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، سميرة التويجري، إلى أنه يجب أن نتخطى التحديات القائمة، من السياسات المتحيزة ضد المرأة، متسائلة من عدم تطرق ثورات الربيع العربي لتمكين المرأة من الحياة السياسية.

ولفتت التويجري فى تصريح لها إلى أنه لا يمكن أن يهمش نصف السكان، في إشارة إلى "فئة الإناث"، وإلا لم يكن هناك تغيير في المجتمعات، مضيفة أن المرأة العربية تستحق المساواة في فرص العمل، قائلة: "الثورات العربية ما زالت مستمرة".

وأوضحت التويجري أن الإسلام لا يمثل عائقاً أمام تقدم المرأة، لكن الأشخاص الموجودين داخل المجتمعات هم من يقفوا ضد حقوق المرأة، مضيفة أن كل هذه التراجعات التي حدثت للمرأة العربية لن تحبط من عزيمتنا.