الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

كيري: إخطار اليهود بالتسجيل رسميا لدى السلطات في دونتسك الأوكرانية شيء شنيع

 وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الإخطارات التي تلقاها اليهود في مدينة دونتسك الأوكرانية مؤخرا، والتي تطالبهم بضرورة توجههم إلى التعريف بأنفسهم رسميا كيهود.
وقال كيري في تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني " في عام 2014 وبعد كل هذا المشوار، وكل هذه الرحلة من التاريخ، هذا أمر غير محتمل وشيء شنيع ولا يمكن القبول به على الإطلاق".
وأضاف "لا يمكن أن يقوم أي شخص بالاشتراك في مثل هذه النوعية من الأنشطة – مهما كان الحزب المنتمي إليه أو الفكر أو أية جهة قادم منها".
وأوضحت الصحيفة أن الإخطارات التي تلقاها اليهود تحمل اسم دنيس بوشيلين الذي يعرف نفسه على أنه رئيس "حكومة دونتسك المؤقتة"، والتي تم توزيعها بالقرب من المعبد اليهودي في المدينة وغيره من المناطق.
وكان موقع صحيفة هاآرتس الإسرائيلية قد ذكر أن اليهود تلقوا إخطارات تشدد على ضرورة حضور جميع اليهود من سن 16 عاما فما فوق لمفوض الجنسيات في الإدارة الإقليمية لدونتسك من أجل التسجيل، ويأمر جميع اليهود في المدينة الأوكرانية بالتسجيل لدى الانفصاليين الموالين لروسيا أو أن يواجهوا الترحيل والتجريد من المواطنة ومصادرة أملاكهم.
ويذكر أن نشطاء يطالبون بالنظام الفيدرالي في أوكرانيا قد أعلنوا في الأيام السابقة عن تأسيس جمهورية دونتسك الشعبية في مدينة دونتسك ومنطقة الدونباس.