الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"صباحي" لـ"حركة حماية": القطاع العام جزء من شخصية الدولة المصرية

 صباحي لـ حركة حماية:
"صباحي" لـ "حركة حماية": القطاع العام جزء من شخصية الدولة ا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد جلسة استمرت لما يزيد عن ثلاث ساعات انتهى لقاء حمدين صباحي، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، بوفد حركة حماية والذي ضم كلا من: سعد عبود عضو مجلس الشعب السابق، وكريمة الحفناوى، وعماد الصابر وعدد من قيادات وأعضاء الحملة.
استمع صباحي خلال اللقاء لوجهات نظرهم عن طرق استعادة القطاع العام لدوره، كذلك الحلول المطروحة من وجهة نظرهم لعودة الشركات التي حصلت على أحكام قضائية للعمل.
وقال صباحي في نهاية اللقاء: إن كل ما استمع إليه من وجهات نظر هو جزء من قناعته الشخصية طوال سنوات نضاله من أجل مصر، مضيفا أنه يرى أن القطاع العام جزء من شخصية الدولة المصرية، مؤكدًا على ضرورة مشاركة الجميع في إعادة بناء هذا الوطن.
وتابع صباحي: "مشروعي به جزء خاص بإعادة تشغيل شركات القطاع العام المتوقفة، أو التي صدر لها أحكام بعودتها للدولة، وإن لديه إرادة سياسية لكنها مشروطة بوجود برنامج ناجح".
وأكد صباحي على أن مصر بها حجم هائل من الثروة البشرية والبنية الأساسية، وجزء منها هو القطاع العام الذي تم إخساره عن عمد طيلة عقود سابقة.
كما شدد على أن القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع التعاوني سيكون بينهم منافسة على الإنتاج شريطة تعويض القطاع العام ما فقده خلال الحقب الماضية.
وقال صباحي: إن هناك وحدات بالقطاع العام قادرة على تحقيق كسب هائل من خلال تغيير الإدارة ووضع تشريعات جديدة، مشددًا على أنه لن تكون هناك إدارة كفؤة إلا بتمثيل حقيقي للعمال بمجالس إدارة تلك المؤسسات.