الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

اتهمه بنشر الفحشاء.. بلاغ للنائب العام ضد منتج حلاوة روح

هشام بركات النائب
هشام بركات النائب العام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدمت حنان غزالي؛ مستشار العلاقات الأسرية والتربوية وأستاذة التنمية البشرية، ببلاغ إلى النائب العام؛ المستشار هشام بركات، ضد منتج فيلم "حلاوة روح" محمد السبكي، وضد مخرج الفيلم سامح عبد العزيز، تتهمهما فيه بتشويه صورة المجتمع وإشاعة الفاحشة والرذيلة.
وأكدت مقدمة البلاغ أن المشكو في حقهما تعمدا إظهار المجتمع المصري بصورة فجة في الفيلم، وتعديا حدود المنطق ليتاجروا بقصص الأطفال وإدخالها في أعمالهم التحريضية ضد المجتمع، مشيرة إلى تأثر الأطفال بأبطال الأفلام.
وأضافت قائلة: "نحن أيضًا ككبار نحب أن نرى مواهب الأطفال في التمثيل، ولكن حينما تطال الفاحشة بطل الفيلم الطفل وهو يقوم بممارسة الرذيلة فماذا أقول لأبنائي، وكيف أحميهم من هؤلاء، حيث إني أم لولدين في مرحلة المراهقة".
واختتمت بلاغها مطالبة بالتحقيق في مثل هذه الممارسات الإجرامية التي تهدم القيم والأخلاق في المجتمع الذي كان وحتى وقت قريب يتعاطى ويشاهد السينما النظيفة التي قدمها أبطال ما زالوا في وجدان المشاهد العربي من فنانين وفنانات كانوا خير سفراء لمصر في الخارج، وكانوا يشكلون جزءًا كبيرًا من القوة الناعمة لمصر.
وشددت على ضرورة أن تتصدى النيابة العامة باعتبارها القائمة على الدعوة العمومية، وأن تمارس دورها في الدفاع عن المجتمع ضد هذا الانحطاط الأخلاقي.