الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

بلاغ للنائب العام ضد ضابط شرطة اعتدى على منتقبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدانت مؤسسة البيت العربي لحقوق الإنسان، انتهاكات رجال الشرطة للنساء في مصر، مشيرة إلى أن هذه الممارسات وصلت إلى حد التحرش الجنسي وسرقة الأموال والضرب المبرح والسب والقذف دون أي أسباب. 
وأشارت المؤسسة الحقوقية، في بيان لها، إلى تعرض المواطنة ولاء نصير أثناء عودتها إلى منزلها بمدينة السلام للاعتداء، والسب القذف من قبل رجال الشرطة.
وقالت في شهادتها للبيت العربي، إنها في تمام الحادية والنصف من صباح اليوم وأثناء وجودها بميكروباص بمنطقة العاشر من رمضان قامت لجنة شرطة بتوقيفها وأمروها بالنزول هى وأولادها، بذريعة ارتدائها النقاب؛ حيث تم الاعتداء عليها بالسب والقذف ونزع النقاب وغطاء الرأس، لمجرد اشتباههم في انتمائها للجماعة الإرهابية.
ووفقًا لشهادة الضحية فإنها قامت بإبراز بطاقتها الشخصية، ثم قام أحد الموجودين باللجنة يرتدي زيًا مدنيًا بالتحرش الجنسي بها وأخذ مبلغ 150 جنيهًا من حقيبتها، إضافة إلى سلب ما ترتديه من حلي ذهبية قبل أن يطلب منها المغادرة  دون غطاء الرأس.
وأوضح البيت العربي بحقوق الإنسان، أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام لفتح التحقيق في الحادث، مطالبًا وزير الداخلية بمحاسبة الضباط وأفراد الشرطة المتورطين في الاعتداء والتحرش واستخدام السلطات في غير موقعها.