الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. إنشاء مراكز جديدة في البحوث بجامعة بني سويف

. حفل ختام الأنشظة
. حفل ختام الأنشظة الطلابية بجامعة بنى سويف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت إدارة رعاية الشباب بجامعة بنى سويف، حفل ختام الأنشطة الطلابية تحت شعار" مصر أولًا " ، وذلك بحضور الدكتور احمد عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ، والكابتن محمد فاروق، مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب، وعمداء الكليات، وموظفي إدارات رعاية الشباب بمختلف الكليات وطلاب الجامعة .
ووجه الدكتور أمين لطفي ، رئيس الجامعة، شكره لجميع العاملين بإدارة رعاية الشباب في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والطلاب خاصة الذين شاركوا في تلك الأنشطة وأحرزوا المراكز الأولي لما بذلوه من جهودًا فائقة، وسوف يؤخذ في الاعتبار مراعاة تلك الانجازات الطلابية في درجات النشاط بالكليات.
وقال لطفي، إن رسالة الجامعة تهدف في المقام الأول لخدمة الوطن، من خلال تقديم تعليم متميز وبحث مبتكر، من خلال بناء شخصية للطلاب والباحثين في ظل بيئة ثقافية ملائمة، وبالرغم من كون الفترة الماضية تمثل مرحلة انتقالية تخللها أحداث عصيبة، إلا أن الجامعة نجحت في إنشاء ست كليات جديدة، بدأت الدراسة بها في العام الجامعي الحالي، إلي جانب ثلاث كليات جديدة تبدأ الدراسة بها في العام الجامعي المقبل، أي أن المحصلة النهائية تسع كليات جديدة.
وأوضح أنه تم العمل علي تحديث اللوائح القائمة مثل كلية العلوم حيث تقوم علي نظام الساعات المعتمدة والعمل علي تحديث اللوائح في بقية الكليات، مثل كلية الطب والصيدلة والآداب لتسير وفقًا للنظم الحديثة في التعليم والتعلم .
وأضاف أنه في مجال البحث العلمي، تم إنشاء مراكز جديدة في البحوث مثل إنشاء كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، حيث احدث أجهزة ومعامل النانو تكنولوجي، وكلية العلوم، التي تمتلك أحدث المعامل كمعمل الليزر الذي اُفتتح مؤخرًا والذي يضم أحدث الأجهزة بشهادة جامعتي زويل والجامعة اليابانية.
وقال لطفي، إنه بخلاف النجاحات والانجازات التي أحرزها الطلاب، فهناك المدن الجامعية، "ونعمل حاليًا على الانتهاء من إنشاء مدينة طالبات متقدمة مزودة بمطعم مركزي وقاعات مزودة بأحدث وسائل الاتصال والتكنولوجيا، أما مدينة الطلبة فتم إضافة عمارتين جديدتين وسيارة إسعاف ومسجد للطلاب ، كما يتم إنشاء حمام سباحة وملاعب مكشوفة وصالة مغطاة واستاد رياضي".