الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بوتين يتحدث اليوم عبر "الخط المباشر" مع المواطنين الروس

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المواطنين الروس في بث تلفزيوني مباشر اليوم الخميس ، وهو الثاني عشر من نوعه، وسيرد الرئيس الروسي على أسئلة المواطنين، التي بلغ عددها حوالي مليوني سؤال، حسب وكالة أنباء " إيتار ـ تاس".

ويتوقع دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس بوتين أن الحديث سيتركز في هذا العام على موضوعين أساسيين - القرم وأوكرانيا، وكذلك على المشكلات الاجتماعية التقليدية للمواطنين.
وأشار بيسكوف إلى أنه أطلع شخصيا على عشرات الآلاف من هذه الاتصالات ولم يلاحظ أي احتجاج أو عدم موافقة مع موقف الرئيس بوتين، موضحا أنه مع ذلك هناك كمية كبيرة جدا من الأسئلة عن حياة الوطن والمواطن اليومية وأسئلة تتعلق بالخدمات المنزلية السكنية والعامة وغيرها.

وأكد بسكوف على أن الرئيس بوتين يقوم بالاستعداد للمشاركة في الخط المباشر ويطلع على كمية كبيرة من المعلومات وعلى قدر كبير من الإحصائيات ويطلع على التقارير من المؤسسات والوزارات.
يشار إلى أن عملية استقبال الأسئلة التي سيرد عليها فلاديمير بوتين خلال "الخط المباشر" بدأت قبل أسبوع وستستمر حتى نهاية البرنامج.
ويمكن توجيه الأسئلة عن طريق الهاتف أو برسالة هاتف جوال أو عن طريق البريد الإلكتروني، وكذلك يمكن توجيه سؤال عبر الفيديو.

ويوجد في الإنترنت موقع "الخط المباشر" وعبره يمكن توجيه السؤال بشكل مسبق، وفي هذه المرة سيتمكن سكان القرم ومدينة سيفاستوبول من التحدث مباشرة مع رئيس الدولة بعد انضمامهما مؤخرا إلى روسيا.
يُذكر أن مدة الحوار التلفزيوني بين الرئيس والمواطنين الروس كانت تزداد مرة بعد مرة ووصلت في العام الماضي إلى رقم قياسي ، هو 4 ساعات و48 دقيقة، وذكر بيسكوف أنه يصعب عليه حتى توقع مدة الحديث هذه المرة، مشيرا إلى أن المدة ستتعلق في المقام الأول بكثافة الأسئلة وبالرئيس بوتين، لافتا إلى أن الحوار بين الرئيس والمواطنين لن يقتصر على ساعة واحدة.
ولاحظ بيسكوف أن غالبية المواطنين الذي تمكنوا من الاتصال حتى الآن لم يطرحوا كما جرت العادة الأسئلة على رئيس الدولة ولم يقدموا طلباتهم بل كانوا يعربون عن تأييدهم لموقف رئيس الدولة فيما يتعلق بالقرم وأوكرانيا.