الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

قراءة في الصحف

"البيان" الإمارتية: الشعب الجزائري يقرر مصيره بنفسه في الانتخابات الرئاسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة "البيان" في عددها الصادر اليوم الخميس تحت عنوان "نعمة الاستقرار"، إن الانتخابات الرئاسية في الجزائر تنطلق اليوم وسط مخاوف من اندلاع العنف بعد تهديدات أطلقها بعض المرشحين باحتلال الشارع في حال ثبوت وجود تزوير في الاقتراع لكن هذا لن يثني الجزائريين عن صد أي محاولة لإعادة العشرية السوداء على اعتبار أن الجزائر ذاقت مرارة العنف وليس بوسعها الاستغناء عن نعمة الاستقرار.
و أكدت، أن اليوم لا صوت إلا صوت الشعب الذي سيقرر مصيره بنفسه من خلال منح الثقة لمن يراه الأجدر بها إلا أن هناك من لا يروق له أن يكون التغيير والتداول على السلطة من خلال صندوق الاقتراع مطالبا تارة بمجلس تأسيسي وتارة أخرى بمرحلة انتقالية في محاولة لجر البلاد إلى منزلق ما يسمى الربيع العربي والعودة بها إلى مربع بداية التسعينات من القرن الماضي.
وأضافت أن الشعب الجزائري قادر على تفويت الفرص على كل الذين يسعون للتشكيك في نزاهة الانتخابات وإشاعة الفوضى.. مشيرة إلى أن الشعب الجزائري أثبت أنه متشبع بالروح الوطنية التي تنأى به عن أي انزلاق يؤدي إلى العنف والفوضى والتخريب خاصة في الظروف الصعبة التي تحيط بالجزائر والأحداث التي تعرفها دول الجوار والمحيط الإقليمي والدولي.
وأكدت البيان، أن الجزائر تواقة للأمن والاستقرار اللذين هما أساس كل نهضة اقتصادية والحافز الرئيسي لجلب الاستثمارات الأجنبية انطلاقا من التجارب والمحن التي مرت بها الجزائر خلال سنوات المأساة الوطنية وما يشاهده اليوم من أحداث دامية وانفلات أمني وتخريب للبنية التحتية في عدد من الدول العربية.
وقالت " البيان " في ختام افتتاحيتها إنها أجواء الديمقراطية وستة فرسان يتنافسون على كرسي واحد والشعب سيختار بكل حرية وسيادة وشفافية لمن سيكون هذا الكرسي ومهما كان الرئيس المقبل فإنه لن يكون هناك منهزم بين الفرسان الستة لأنهم جميعا ساهموا في فوز الديمقراطية وإبعاد الجزائر عن شبح الفتنة.