الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

اتحاد طلاب الأزهر: تقديم موعد الامتحانات انتهاك لحقوق الطلاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اعترض اتحاد طلاب جامعة الأزهر في بيان رسمي على تقديم موعد امتحانات نهاية العام لـ10 مايو المقبل، واعتبره استهانة بمصلحة الطلاب. وقال الاتحاد:" إننا نرفض القرار الذي يضر بمصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسى.. فأى مُدة دراسة هذه التي لم تتعد الشهرين؟! فلم يَكفيهم تأجيل بداية نصف العام الدراسى لمُدة شهر، ليكن قرارهم اليوم بتقديم الامتحانات لما يقرب من الشهر أيضا، مدعين إعلاء مصلحة الطلاب قبل كل شئ".
وأشار إلى إن هذا القرار يضاف إلى انتهاكات الإدارة بحق طلابها، حيث اقرت سحل طالباتها وفصل طلابها فصلا نهائيًا دون الالتفات إلى مصلحتهم الدراسية بعد ما أقرت تواجد الشرطة، ثم تنحى المصلحة التعليمية كلها جانبا وتختصر مدة الفصل الدراسى الثانى إلى أقل من شهرين".
واستطرد البيان: "لايُعد هذا القرار سوى إستهانة وتجاوز واضح في مصلحة الطلاب بعد التهاون في أرواحهم وحرياتهم، كما أن فيه إشارة لا تخفى على أي مطلع أن إدارة الجامعة تنحى مصلحة طلابها ولا نستبعد أن يكون هذا القرار مملى عليها، كما كان قرار تأجيل بدء الدراسة من قبل".
واختتم الاتحاد بيانه قائلا:" لن نهدأ ولن نلين حتى يعود حق الطلاب جميعا في بيئة تعليمية سليمة وفى مناخ حر من التعبير السلمى عن الرأى".