الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

إنشاء كوبري بين جزيرة الحربياب والقرية الجديدة في أسوان

اللواء مصطفى يسري،
اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر اللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان، إنشاء منطقة خدمات بقرية الحربياب الجديدة بدراو تضم أنشطة متعددة من خلال محال تجارية وسويقات لتوفير جميع السلع الغذائية والاستهلاكية لأهالي القرية.
كما قرر المحافظ تخصيص 5 أفدنة لتوزيع قطع للاستصلاح الزراعي على شباب القرية بإجمالي 320 قطعة مساحة كل منها 200 متر مربع، وسيتم فتح باب الطلبات أمام المتقدمين لمدة 15 يوما، مع إخضاع عملية التوزيع للرقابة الشعبية تحقيقًا للشفافية والعدالة في التوزيع.
ووجه المحافظ المسئولين بتكليف معهد بحوث النيل بدراسة إنشاء كوبري للسيارات جديد يربط بين جزيرة الحربياب والقرية الجديدة من أجل النهوض بالمنطقة ودعم جهود التنمية باعتبار أن الحربياب الجديدة من المجتمعات العمرانية الجديدة التي في حاجة إلى تنفيذ مشروعات البنية الأساسية الجاذبة للعمران.
وطالب المحافظ بإدراج تركيب خطوط جديدة لمياه الشرب ضمن خطة العام المالي الجديد لدعم تدفق المياه لمنطقة الشيخ نصر بالطويسة بطول 3 كم تمتد من محطة مياه الشرب الرئيسية بالطويسة وحتى هذه المنطقة التي يقطن بها نحو 200 أسرة.
وأوضح المحافظ بأن وزارة الري ستقوم بإنشاء تكاسي جديدة بطول 35 مترا لاستكمال حماية جوانب النيل بجزيرة الحربياب من النحر والتي تم تكسيتها بطول ألف متر بتكلفة مليون جنيه مما يساهم في حماية الثروة الزراعية بالجزيرة والتي تضم العديد من المحاصيل مثل النخيل والمانجو بمساحة تصل لأكثر من 100 فدان.