السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

الليلة.. كلاسيكو مثير بين ريـال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس الملك

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
للمرة الثالثة هذا الموسم سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع وجبة كروية دسمة وذلك حين يلتقي برشلونة غريمه التقليدي ريـال مدريد في التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة في نهائي كأس الملك بالكلاسيكو الإسباني الكبير والذي سيحتضنه ملعب مستايا.
اللقاء يقام في ظروف قد يراها البعض في صالح ريـال مدريد الذي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوربا عكس البارسا الذي ودع البطولة من ربع النهائي على يد أتلتيكو مدريد فضلا عن تراجع البلو جرانا مؤخرا في الدوري واحتلال المركز الثالث ليفقد الوصافة لصالح الريـال أيضا ولكن تبقى حقيقة تبعث تفاؤلا لعشاق الفريق الكتالوني وهي أنهم فازوا مرتين في مواجهاتيهما مع الملكي هذا الموسم 2/ 1 و4 /3 بالدوري.
يفقد الريـال أهم أوراقه الليلة حيث يغيب البرتغالي كرستيانو رونالدو للإصابة وهو غياب مؤثر بكل تأكيد نظرا لقوة (الدون) وتأثيره مع البلانكو في المقابل سيكون ميسي كالعادة هو (دمية الحظ) التي يشعر الجمهور الأزرق والأحمر بالأمان وهي في الملعب أمام الريـال.
آخر نهائي بين الفريقين في الكأس حسمه الريـال في 2011 بهدف رونالدو كما أن الملكي تأهل للنهائي الموسم الماضي على حساب برشلونة بنتيجة 4 /2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب في حين كان البارسا قد تفوق على الملكي في بطولة 2012 وأقصاه من ربع النهائي بنتيجة 4 /3 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.
الريـال وصل لهذا الدور بعد تخطي أولمبيك تشانيفا بهدفين نظيفين في دور الـ32 وفاز على أوساسونا بأربعة أهداف نظيفة في دور الـ16 وتغلب على اسبانيول بهدفي ننظيفي فر ربع النهائي، وفي المربع الذهبي تغلب على أتلتيكو مدريد في الديربي المثير بخمسة أهداف نظيفة.
أما البارسا فقد فاز على قرطاجنة 7 /1 في دور الـ32 قبل أن يتخطى خيتافي بنصف دستة أهداف في الدور التالي، وفي ربع النهائي اكتسح ليفانتي 9 /2 قبل أن يطيح بريـال سوسيداد بثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي.