الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

المشير السيسي لوفود القبائل العربية: كان بمقدوري البقاء بالقوات المسلحة التي لا تعاني من أي مشاكل.. لكن إرادة الشعب المصري دفعتني للترشح بانتخابات الرئاسة

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي ووفد عمد ومشايخ القبائل العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد المشير عبد الفتاح السيسي؛ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن الوطن يحتاج إلى الجميع، وقال: المصريون عددهم كبير، ولو أنهم توحّدوا وصاروا على قلب رجل واحد لن نعبر إلى المستقبل فقط ، بل سنقفز بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة، ونجابه الأخطار التي تحيط بنا.


وأضاف: " كان ممكنًا أن أستمر في القوات المسلحة التي لا تعاني من أية مشكلات فنية أو تنظيمية، ولكن استدعاء الشعب لي، هو ما دفعني للترشح لرئاسة الجمهورية، ويقول الناس: المشير السيسي تخفى في القوات المسلحة، وعندما احتاجه الناس لم يستجب" .

جاء ذلك خلال استقبال السيسي لوفد يضم نخبة كبيرة من عمد ومشايخ القبائل العربية في مصر، الذين حضروا من مختلف محافظات الجمهورية، لتقديم الشكر على جهوده في قيادة المؤسسة العسكرية في مرحلة فارقة من تاريخ مصر، وإعلان دعمهم وتأييدهم له بالانتخابات الرئاسية المقبلة.


شارك في اللقاء ممثلون لأكثر من 240 قبيلة عربية من أبناء شمال وجنوب سيناء ومحافظات الدلتا وصعيد مصر، وقبائل الصحراء الشرقية والغربية، وحضر اللقاء نخبة من العمد ومشايخ العرب ، من بينهم الدكتور فتحي عامر جهيني؛ منسق عام اتحاد القبائل العربية ، والعمدة رشاد العربي عن قبائل الصعيد، والعمدة طارق رسلان عن قبائل هوارة ، والشيخ حسن هدل شيخ مشايخ حلايب ، والشيخ دخل الله سليم مبارك عن قبائل سيناء ، والشيخ سلمان حمدان عن قبيلة الحويطات ، والعمدة جاد الله المسماري عن قبائل مطروح ، والشيخ محمد طاهر سدو شيخ قبيلة البشارية بأبو رماد ، وعدد كبير من أبناء القبائل العربية .

وأعرب المشير عبد الفتاح السيسي عن خالص شكره وتقديره لأبناء القبائل العربية الذين تحملوا مشقة السفر والتنقل من مختلف محافظات الجمهوية ، من أجل حضور لقاء اليوم ، مؤكدًا أن القبائل العربية لها دور وطني وتاريخي كبير في دعم الاستقرار ومعاونة أجهزة الدولة في استعادة الأمن.


القبائل والعائلات:

وقال المشير السيسي خلال اللقاء الذي جمع أبناء القبائل وكبار العلائلات المصرية : " نحن ننظر إليكم بكل تقدير واحترام ، فأنتم تتمتعون بقيم وعادات أصيلة ، لها تاريخ ثقافي وحضاري عريق ، ومصر في حاجة إلى من هم على نهجكم ومسيرتكم لمواجهة التحديات التي تعترض طريقها إلى المستقبل".

وأكد السيسي أن الشعب المصري يعاني مشكلات عديدة في ظل غياب الرؤية الاستراتيجية للكثير من القضايا ، والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع لحلها .

وأشار السيسي إلى أن التحديات التي تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة لا تكمن فقط في توفير الطعام والشراب للمواطنين ، ولكنها تشمل العديد من النواحي ، من بينها التعليم والصحة، وتوفير فرص العمل وتحقيق الأمن .


وأوضح المشير السيسي أن النجاح الحقيقي الذي نسعى جميعًا إليه هو أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار والرخاء ، قائلًا: " سأكون سعيدًا جدّا أن أذهب إلى سوهاج وأجدها مثل القاهرة، أو أن أذهب إلى شلاتين وأجدها مدينة متكاملة بها كافة المرافق والخدمات والمراكز الثقافية والحضارية مثل القاهرة أيضًا، ولكن هذا سوف يتطلب مسيرة ضخمة من الجهد المتواصل لن تتحقق إلا بسواعد المصريين والتفافهم حول قضية وطنهم".

من جانبه قال الدكتور فتحي الجهيني؛ منسق ائتلاف القبائل العربية بمصر والوطن العربي: إن القبائل العربية حضرت اليوم للمشير عبد الفتاح السيسي من أجل تأييده ودعم مسيرته في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة ؛ لثقتهم في شخصه ، واعتباره الرجل الوحيد القادر على النهوض بمصر القوية الفتية المهابة ، مؤكدًا أن المشير السيسي سيكون مؤسس مصر العملاقة والرائدة إقليميّا ودوليّا .

وأضاف الدكتور فتحي الجهيني موجهًا كلماته للمشير السيسي: " إن شاء الله ستكون مصر خلال وقت قصير في مصاف الدول المتقدمة، والقبائل العربية ستكون من أول الداعمين لمصرنا ودعم مسيرتكم في النهوض بالوطن، ونحن نعرف أن مصر تواجه تحديات كبيرة ، على رأسها الأمن ، فالاستثمار والتنمية لن تتحقق إلا من خلال الأمن ، ونحن على ثقة أنك قادر على استعادته ونشره في ربوع الوطن".


وفي نهاية اللقاء أهدت القبائل العربية المشير عبد الفتاح السيسي "العباءة العربية"، وتقدم اللواء طارق رسلان ممثلًا عن قبائل هوارة بإهداء سيف شيخ العرب همام، وأهدى كذلك الشيخ خالد البردويلي كتاب الله للمشير السيسي؛ ليكون خير حافظ له، وأيضًا تقدم مشايخ حلايب بإهداء " العصاة " للمشير؛ وفقًا لعاداتهم وتقاليدهم.

وأهدى الطفل مؤمن أشرف من أحد قبائل محافظة الفيوم قصيدة إلى المشير عبد الفتاح السيسي أثنى خلالها على دوره خلال السنوات الماضية، وانحيازه لإرادة الشعب المصري.