الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

مباحث تمي الأمديد: تجربة معملية وراء انفجار مدرسة منشأة السلام الإعدادية

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع انفجار هائل داخل مدرسة منشأة السلام الإعدادية بقرية منشأة السلام، التابعة لمركز تمي الأمديد، بمحافظة الدقهلية، إثر قيام مدرسة بإجراء تجربة معملية؛ ما تسبب في إصابة 25 طالبة.
كان اللواء حسن عبد الحي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من العميد السعيد عمارة، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بسماع دوي انفجار هائل داخل مدرسة منشأة السلام الإعدادية للبنات.
على الفور هرعت قوات الحماية المدنية، وسيارات الشرطة، إلى المدرسة حيث تبين أن انفجارا هائلا وقع داخل المدرسة؛ نتيجة إجراء تجربة معملية، مما تسبب في إصابة 25 طالبة بتشنجات عصبية.
وأكدت تحريات الرائد هيثم الدكروري، رئيس مباحث تمي الأمديد، أن إحدى المعلمات بالمدرسة كانت تقوم بإجراء تجربة معملية داخل المعمل، وبحضور عدد كبير من الطالبات، ما ترتب عليه سماع دوي انفجار هائل، نتج عنه إصابة 25 طالبة بحالات إغماء، وتشنجات عصبية.
و نفى اللواء حسن عبد الحي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، ما تردد حول قيام مجهولين بإلقاء قنبلة داخل المدرسة؛ ما تسبب في حدوث دوي انفجار هائل.
وقال عبد الحي: إن خبراء الأدلة الجنائية، وضباط مباحث مركز تمي الأمديد من خلال تحرياتهم الأولية لم يتوصلوا إلى أن الواقعة ناتجة عن انفجار قنبلة، بل كان نتيجة إجراء تجربة معملية مُشيرًا إلى، أن خبراء الأدلة لم يعثروا على أي أجسام غريبة داخل المدرسة.