السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

بعد تسريبات عبد الرحيم علي.. التحقيق مع البرادعى والمعلم بتهمة الخيانة العظمى

 النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أمر النائب العام المستشار هشام بركات، مكتبه الفني برئاسة المستشار عادل السعيد بفتح تحقيق في بلاغ يتهم، د.محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، وإبراهيم المعلم مالك جريدة الشروق، بالخيانة والتآمر لإسقاط الدولة المصرية.

كان الناشط السياسي سيف نور، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد د. محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، ومالك جريدة الشروق إبراهيم المعلم، يتهمهما فيه بالاشتراك مع قيادات جماعة الإخوان، في تهديد الأمن القومي لجمهورية مصر العربية، والتحريض على قتل رجال القوت المسلحة.

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 8323، بلاغات النائب العام لعام 2014، أن المهندس إبراهيم المعلم، صاحب جريدة الشروق، قام بنشر مقالات لأعضام من جماعة الإخوان، في الجريدة من شأنها تضليل الرأي العام المصري، وتحريضه على العنف، عبر غرس كتابات وفكر حسن البنا، وسيد قطب.

وأضاف البلاغ أن البرادعي اتفق بالاشتراك مع دولتي قطر تركيا، بحضور قيادات من جماعة الإخوان، على إهانة رموز الدولة المصرية، وعلى رأسهم المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح بقوة للفوز بمنصب رئيس الجمهورية.

وطالب البلاغ بضبط واحضار كل من محمد البرادعي، والمهندس إبراهيم المعلم، ومواجهتهما بما هو منسوب إليهم من اتهامات بالخيانة العظمى، والتآمر لإسقاط الجيش والدولة المصرية .
وكان الإعلامى عبد الرحيم على عرض بالأمس تسريبات جديدة على برنامجه الصندوق الأسود تكشف مؤامرات مشتركة بين محمد البرادعى وابراهيم المعلم للإضرار بمصالح مصر .