الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

الإفتاء المصرية توقع بروتوكول تعاون مع مشروع "السلام عليك أيها النبي"

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت دار الإفتاء المصرية بروتوكول تعاون مع مشروع "السلام عليك أيها النبي" الذي أسسه بمكة المكرمة ويشرف عليه فضيلة الدكتور ناصر بن مسفر القرشى الزهرانى.
ويشتمل بروتوكول التعاون على عدد من البنود من أهمها: ترشيح أسماء العلماء المنتسبين لدار الإفتاء كأعضاء في لجان التحكيم الخاصة بمسابقات المشروع ونشاطاته، أهمها مسابقة "خطيب السُنة"، وأن تقوم دار الإفتاء بتدعيم المشروع بالكتب والرسائل العلمية، وصور لمخطوطات تتعلق بعلوم الحديث الشريف والسنة النبوية، مما يساعد على عرض ونشر سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، التي يقوم عليها المشروع.
كما يتضمن البروتوكول أيضًا التنسيق بين دار الإفتاء وجهاتها العلمية والإعلامية، وبين النوافذ الإعلامية للمشروع من جهة أخرى؛ لحضور وتغطية الندوات والمؤتمرات الخاصة بدار الإفتاء.
وأشار فضيلة الدكتور شوقي علام، خلال توقيع البروتوكول، أن هذا التعاون يأتي في إطار تدعيم رؤية ورسالة مشروع "السلام عليك أيها النبي" وبين "قناة السلام عليك" الفضائية – أحد أنشطة المشروع- في خدمة السيرة النبوية بأحدث السبل وأرقى الوسائل، وعملًا على ترسيخ أسس التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الإسلامية المعنية بالعلوم الإسلامية.
ومن جانبه، قال الدكتور ناصر الزهراني – المؤسس والمشرف العام للمشروع - إن البروتوكول في إطار المكانة المرموقة لدار الإفتاء المصرية، وإنجازاتها البحثية والفقهية، وما تتسم به من مكانة عالية لدى المسلمين بوجه عام والمصريين بوجه خاص لدورها الديني والقانوني، وما تتمتع به من سمعة طيبة على المستوى الدولي من خلال منهجها وخطابها الإسلامي المعتدل في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
وقد قام بتوقيع البروتوكول عن "دار الإفتاء المصرية" فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام، بصفته مفتي الديار المصرية، وعن مشروع "السلام عليك أيها النبي" الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني، بصفته المؤسس والمشرف العام للمشروع.