الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الشباب والرياضة تطلق مشروعا تطوعيا لفصل المخلفات من المنبع

خالد عبدالعزيز وزير
خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تبدأ وزارة الشباب خلال الفترة من 25 أبريل الحالي وحتى 25 مايو من الشهر المقبل، في تنفيذ مشروع "شباب بيحب مصر" بالقرى الأكثر احتياجا للخدمات بمختلف المحافظات وحملة توعية لأهالي تلك القرى لفصل القمامة والمخلفات من المنبع بالتعاون مع وزارة البيئة.
ويهدف المشروع إلى نشر ثقافة التطوع وغرس وتنمية منظومة القيم التطوعية لدى الشباب المصري، في إطار التنسيق والتعاون بين كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ المشروعات التنموية بما يخدم المجتمعات المحلية للشباب المتطوع، بتكلفة حوالى 500 ألف جنيه.
ويتضمن المشروع رفع المخلفات من طرق وشوارع القرى المصرية، وعمل دهانات بالشوارع، وأعمدة الإنارة، وزراعة الأشجار، إضافة إلى حملات التوعية لأهالي القرى بأهمية فصل المخلفات من المنبع.
ويشارك في الحملة 100 شاب وفتاة من أعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب، وأهالي القرية، وستقوم وزارة الشباب والرياضة بتوفير أكياس القمامة واللافتات والأدوات المستخدمة، وستقوم وزارة البيئة بتوفير المحاضرين لتوعية أهالي القرى، وتقوم المحافظات الجهات المحلية الرسمية بنقل الأشجار والمخلفات والقمامة وتوفير اللودرات وأدوات الدهان والنظافة فضلا عن مشاركة عمال الوحدات المحلية تحت إشراف ومتابعة رؤساء المدن والأحياء.