الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

حمدين صباحي يزعم في حواره لشبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية: جميع أجهزة الدولة تدعم المشير السيسي وتنحاز له.. وسأحسم انتخابات الرئاسة لصالحي لو التزمت مؤسسات الحكومة بالحياد والشفافية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ادعى حمدين صباحى المرشح الرئاسي المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة أن جميع أجهزة الدولة في مصر تنحاز للمشير عبد الفتاح السيسي وتدعمه وتسانده للفوز في سباق الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا أنه قادر على حسم مارثون انتخابات الرئاسة لصالحه في حالة التزام جميع المؤسسات الحكومية بالحياد والشفافية بين جميع المرشحين الرئاسيين.
وقال صباحى خلال حواره مع مراسل مكتب شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية في القاهرة، أن أجهزة الدولة المصرية لا يمكن أن تكون محايدة تماما في انتخابات الرئاسة المزمع بدئها الشهر المقبل، نظرا لترشح المشير السيسي الذى جاء من رحم الدولة، وترشحي أنا حمدين صباحى الذى جئت من رحم الثورة وبتأييد شعبي.
وأكد صباحى خلال حواره أنه قادر على تخطى شعبية المشير عبد الفتاح السيسي، وحسم انتخابات الرئاسة لصالحه إذا اتسمت العملية الانتخابية بالنزاهة والشفافية، وألمح صباحى إلى أنه سيقرر الانسحاب من السباق الرئاسي إذا شاب العملية الانتخابية أي مؤشرات للتزوير والتلاعب بالنتائج لصالح مرشح بعينه.
ولكن شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، لم تأخذ كلام المرشح الرئاسي حمدين صباحى كحديث مصدق به، لذا أشارت الشبكة إلى أن الحكومة المصرية أعلنت التزامها بالحياد مع جميع المرشحين لانتخابات الرئاسة، كما سمحت الحكومة لمنظمات دولية مثل الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية لمراقبة انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، وسمحت أيضا لمنظمات حقوقية مصرية لمراقبة الانتخابات.
وبسؤال حمدين صباحى عن وضع ومستقبل جماعة الإخوان المسلمين في حال وصوله لكرسي الحكم، قال صباحى: "إن الإخوان مسئولين عن أعمال العنف والإرهاب في مصر، لهذا لم يكون لهم أي دور سياسي في مصر بالمستقبل".
وأخيراً، أشارت شبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، أن المشير عبد الفتاح السيسي يحظى على تأييد شعبي جارف، وهو المسئول الأول عن الإطاحة بحكم الإخوان في مصر، وعزل الرئيس السابق محمد مرسي، كما أشارت الشبكة إلى أن حمدين صباحى حصد الملايين من أصوات الشباب واحتل المركز الثالث في انتخابات الرئاسة المصرية السابقة.