رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير محور مصطفى النحاس منتصف مايو بتكلفة 60 مليون جنيه

الجمعة 11/أبريل/2014 - 12:08 م
 الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
أ ش أ
طباعة
أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أهمية محور مصطفى النحاس لخدمة الحركة المرورية في مدينة نصر كأكبر أحياء القاهرة، وبما يسهم في تخفيف ملحوظ للضغط المروري على باقي المحاور.

وأشار المحافظ إلى أن معظم تقاطعات المحور محكومة بإشارات ضوئية hلكترونية لضبط الحركة المرورية، وأنه جار دراسة اقتراح مع القوات المسلحة لفتح ومد محور مصطفى النحاس وربطه بالطريق الدائري كمخرج جديد من قلب القاهرة، وسيتم الانتهاء من أعمال التطوير فيه منتصف مايو القادم.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بمحور مصطفى النحاس في مدينة نصر ورفع كفاءته بطول 8 كم تقريباَ بدءاَ من تقاطعه مع شارع امتداد رمسيس وصولاَ إلى شارع محمد متولي الشعراوي على مرحلتين بتكلفة تصل لـ 60 مليون جنيه.

وطالب المحافظ مسئولي الجهاز التنفيذي لتعمير مشروعات القاهرة الكبرى - الذي يتولى المشروع - والشركات المنفذة بزيادة معدلات العمل وسرعة نسبة الإنجاز في المشروع، بحيث يتم الانتهاء من أعمال التطوير منتصف مايو القادم، مشددا على ضرورة رفع مخلفات الحفر والتراكمات الترابية أول بأول من جانبي الطريق بالتنسيق مع هيئة النظافة والحي.

وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال خفض ورفع مناسيب أعمال المرافق بالكامل (صرف ـ مياه ـ غازـ كهرباء )، وكذلك تغطية المحور بطبقة الأساس من بدايته وصولاَ لتقاطعه مع شارع الطيران وعمل طبقة رابطة 6 كم بطول نحو 3كم، تجهيزاَ لأعمال الترميم بالمخلوط الأسفلتي للوصول للمناسيب التصميمية، وتم عمل بلدورات جديدة للأرصفة على جانبي الشارع بطول نحو 4 كم.

وأشار جلال إلى أنه جار التنسيق مع الإدارة العامة للمرور للسماح بمواصلة العمل ليلاَ لأعمال الكشط والترميم بناء على طلب الشركة المنفذة، وطالب رئيس حي غرب مدينة نصر بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال الإنارة المتفق عليها في محور الشهيد وامتداد رمسيس وكذلك أعمال الصرف الصحي داخل معسكر أحمد شوقي، بحيث لا يعوق عمل التطوير في شارع مصطفى النحاس أو يعاد حفر بعض المناطق المتقاطعة معه بعد الانتهاء منه مما يعد إهدارا للمال العام.

وأوضح جلال أن تطوير هذا المحور يأتي ضمن منظومة عمل ومشاريع تتبناها أجهزة المحافظة بشرق القاهرة لفتح وإنشاء محاور مرورية حيوية أخرى مثل محور الشهيد، ومحور شركات البترول ومحور امتداد رمسيس.
وتابع المحافظ - خلال الجولة - فتح شارع الضغط العالي أمام حركة السيارات، ورفع كل الإشغالات والعشش، ومخلفات الهدم المتراكمة به، والتي وصلت أحياناَ إلى ارتفاع 5م، على مساحة كلم تقريباَ مما أدى إلى إغلاق الشارع.
وأشاد المحافظ بجهود هيئة النظافة في رفع تلك المخلفات الهائلة ونقلها إلى المقالب العمومية، وكذلك دور حي شرق مدينة نصر الإيجابي في رفع التعديات والإشغالات به، مؤكدا أنه جار أعمال الرصف ورفع الكفاءة للشارع، وتجهيزه كمحور مروري مهم آخر يربط بين شارع مصطفى النحاس وشارع أحمد الزمر بالقرب من سوق السيارات.
يذكر أنه من المقرر أن تشمل أعمال التطوير بالمحور إنشاء الأرصفة وتجديد البلدورات، ورفع كفاءة الإنارة والتشجير وأعمال الرصف بطول المحور وتوسعة عرض الشارع لمسافة 10 أمتار لكل حارة، وتحديد أماكن لانتظار السيارات، وحل مشاكل التقاطعات المرورية بالشوارع الأخرى، مع إعادة استغلال وتجهيز مسار مترو مصطفى النحاس بعد رفع القضبان وتسليمها إلى هيئة المترو، وردم الحارة وتمهيدها لاستغلالها كمسار وحارة معزولة لخطوط النقل العام والنقل السريع، مع المراقبة لمنع أي سيارات أخرى من المرور به.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟