الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. جامعة دمنهور تحتفل بخريجي الدفعة الثانية بكلية الطب البيطري

حفل تخرج كلية الطب
حفل تخرج كلية الطب البيطرى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور حفلا؛ بمناسبة تخرج الدفعة الثانية 2008-2013، بحضور اللواء مصطفى كامل هدهود محافظ البحيرة، والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور، وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، كما شارك أولياء أمور الطلاب الخريجين ولفيفا من ممثلي الهيئات والشركات البيطرية بالمحافظة.
وبدأت فعاليات الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عرض عام لأهم إنجازات الكلية منذ بدأ العمل بها بالقرار الجمهوري رقم (87) في 27 مارس 2007 كفرع من كلية الطب البيطري– جامعة الإسكندرية والتي تم إدراجها ضمن كليات جامعة دمنهور منذ الإعلان عنها كجامعة مستقلة عام 2010.
من جانبه هنأ الدكتور أسامة محروس عميد الكلية، الطلبة الخريجين مثنيا على ما بذلوه من جهد أثناء الدراسة، ومتمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية، وتوجه بالشكر لكل من للدكتور حاتم صلاح الدين رئيس الجامعة بصفته مؤسس الكلية وأول عميد للكلية وكذلك اللواء الدكتور المهندس مصطفى هدهود محافظ البحيرة لحرصه الدائم على دعم جامعة دمنهور.
كما أشاد الدكتور حاتم صلاح الدين بالدفعة الثانية مهديا هذا النجاح لأسرهم بصفتهم شركاء في هذا النجاح.
وقال محروس للأطباء البيطريين إن مسئولية الأمن الغذائي في مصر وكيفية حماية صحة الإنسان بحماية ورعاية القطاع الحيواني والداجني والسمكي هو أمر يتطلب ضرورة التسلح بالعلم باستمرار التواصل مع الكلية وضرورة الاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد قاطرة التنمية في كافة المجالات.
وأعرب هدهود عن سعادته بحضور الحفل، كاشفا عن تخصيص قطعة أرض مجاورة لمبنى الجامعة بالأبعادية لإنشاء كلية الطب ومستشفى جامعي وكلية الهندسة وكلية التربية الرياضية لإكمال المنظومة العلمية بجامعة دمنهور لتكون من أفضل واقوى الجامعات على المستوى الإقليمي والعالمي.
كما قدم صلاح الدين محاضرة علمية عن الوضع الوبائي لإنفلونزا الطيور بمصر والتي تعد دراسة بحثية متخصصة من مختلف جامعات مصر للوقوف على الوضع الوبائي للمرض مقدما الدعوة لكافة الخريجين إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي في بداية حياتهم العملية فبالعلم تنهض الأمم.
وأعلنت شركة CEVA للأدوية البيطرية والشركة الراعية للحفل أنها استطاعت التوصل للقاح تم اعتماده دوليا للحد من انتشار مرض إنفلونزا الطيور بمصر
وأتبع ذلك تكريم الطلبة الخريجين توزيع الدروع على المراكز الخمسة الأولى منهم، وتوزيع شهادات التقدير.