السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

نيابة العاشر تطلب انتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسباب حريق مصنع المنسوجات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر المستشار محمد جودة رئيس نيابة العاشر من رمضان بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية انتداب رجال المعمل الجنائي لمعرفة أسباب الحريق الذي شب بمصنع للمنسوجات، وتقدير حجم الخسائر، ومراجعة اشتراطات السلامة، والصحة المهنية للمصنع.
وكان حريق قد شب أمس الأحد، بمصنع للمنسوجات بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان نتج عنه إصابة 5 عمال باختناقات، والتهام النيران لكميات كبيرة من المواد الخام والمنتج النهائي، والتي تقدر قيمتها بملايين الجنيهات.

وتلقى اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية إخطارا بنشوب الحريق، وانتقلت على الفور 12 سيارة إطفاء من قوات الحماية المدينة برئاسة اللواء مجدي الشلقاني التي تمكنت من محاصرة النيران التي ارتفعت السنتها لعنان السماء، ومنع امتدادها إلى المصانع المجاورة بعد مرور أكثر من 3 ساعات وجارِ عملية التبريد خشية اندلاعه مرة أخرى.
وكشفت التحريات الأولية التي قام بها العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث بالمدينة أن الحريق اندلع فى أحد عنابر الانتاج بالطابق الثاني العلوي، وساعد في سرعة انتشارها وجود مواد كيماوية قابلة للاشتعال، ونتج عنه التهام النيران لكميات كبيرة من المواد الخام، واتلاف بعض معدات الإنتاج وتم تحرير محضر بالحريق.