الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الكربون الأسود يطيح بـ "السجين" مرسي العياط من الرئاسة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كثيرون تساءلوا ، ما هي القضية التي سجن فيها الرئيس مرسى عند اتهامه بتهمة التجسس والتخابر لصالح جهات أجنبية ؟ والمعروفة إعلاميا بعملية الكربون الأسود ، وهى العملية المخابراتية التي اتهم فيها مرسى بالتجسس لصالح أمريكا، على أحد علماء مصر الشرفاء وهو الدكتور عبدالقادر حلمي، حتى ألقي القبض عليه بتهمة محاولة تصنيع نوع من أنواع الكربون، يستخدم فى طلاء نوع من الصواريخ و القنابل عالية التقنية ، وكان لقب مرسى فيها “,”الهبار“,” .

جدير بالذكر أن قضية ” الكربون الأسود ”، تتعلق بالعالم المصري ، عبد القادر حلمي ، المحبوس حاليًا في السجون الامريكية ، الذي وشى به الدكتور محمد مرسي، عندما كان مقيمًا في أمريكا حين ذلك ، لصالح المخابرات الأمريكية.
هذا ومازال ضلوع الرئيس مرسى من عدمه، في لغز “الكربون الأسود”، يحير القاصي والداني، خاصة بعد أن جاءت به أول انتخابات رئاسية ،عقب ثورة يناير، دون النظر إلى صحيفته الجنائية ،لذا فإن محكمة استئناف الاسماعيلية لو أصدرت حكمها المتوقع وفقا للأدلة والمستندات المقدمة، والتي تدين الرئيس مرسى بأنه قد هرب بالفعل، وكان محبوسا على ذمة هذه القضية، فستكون عملية الكربون الأسود هى العملية التى ستطيح بالرئيس مرسى من خارج قصر الرئاسة.
و فتح ملف عملية الكربون الأسود من جديد هذه الأيام، جاء من منطلق الخطاب الذى تناوله النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك ، والذى أفاد بأن قطاع مسلحة السجون قد راسلت مأمور سجن ليمان(430وادى النطرون) لتشديد الحراسة على السجين ، محمد مرسى عيسى العياط، رئيس الجمهورية الحالي ، بحسب ما جاء بالخطاب ، وذلك على خلفية حبسه بتهمة التجسس والتخابر لصالح دولة خارجية ، لحين تحويله للنيابة العسكرية فيما سمى بعملية الكربون الأسود.