السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

كوريا الجنوبية تعلن رسميا عدم اعترافها بضم القرم إلى روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية رسميا عدم اعترافها بضم القرم إلى روسيا . ف
وأوضحت الحكومة في بيان صادر باسم المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم الأربعاء " إن الحكومة الكورية الجنوبية لا تقبل بنتيجة استفتاء سكان القرم وانضمام القرم إلى روسيا، وتطالب بالحفاظ على سيادة أوكرانيا على أراضيها واستقلاليتها " .
وأضافت الحكومة بأنها قد عبرت عن قلقها البالغ حيال التطورات الأخيرة في أوكرانيا حيث عقدت روسيا معاهدة ضم شبه جزيرة القرم إليها بعد أن أقرت جمهورية القرم الأوكرانية المستقلة انضمامها إلى روسيا ، اعتمادا على نتيجة استفتاء سكانها.
ونوهت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية الى أن هذا البيان صدر بعد 15 يوما من تعليق أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية بشأن أزمة أوكرانيا في اليوم الرابع من الشهر الجاري، وحثت فيه الأطراف المعنية على السعي للبحث عن حل سلمي معبرة عن قلقها بشأن التطورات الأخيرة.
ويتطابق موقف الحكومة مع موقف المجتمع الدولي على رأسه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وعلى مستوى أخف من مواقف الدول الأخرى التي اعتبرت أن ذلك انتهاك للقوانين الدولية آخذا في الاعتبار الموقف الأمريكي الحليف لها ومسئولية كوريا كدولة عضو في مجلس الأمن الدولي وفي نفس الوقت علاقتها مع روسيا.
وتنظر الحكومة أيضا في فرض العقوبات على روسيا، اعتبارا لمطالب المجتمع الدولي بفرض العقوبات على روسيا عندما تتم إجراءات ضم القرم لروسيا فعليا.
وحول إمكانية انضمام كوريا الجنوبية إلى صف الدول التي تدعو إلى فرض العقوبات على روسيا ، قال مسئول حكومي إن المسألة تتطلب مزيد من المتابعة للتطورات القادمة .