الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رسالة من طيار إلى وزير الطيران المدني: أنقذونا وحش البطالة يلتهمنا

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه الطيارون المدنيون نداء إلى وزير الطيران المدني، من خلال "البوابة نيوز "، وذلك من أجل عرض أهم المشاكل التي تواجههم، وباتت اعوامًا وراء أعوام بلا أي حلول، خاصة مشكلة الطيارين غير العاملين، وهذه كانت الرسالة التي وقعها الطيار على شيري، بالنيابة عن زملائة الطيارين
السيد الطيار / كابتن حسام كمال
وزير الطيران المدني..
تحيه طيبه وبعد....
بدايه نهنئكم على منصب وزير الطيران المدني كشاب من شباب الوزارة الجديده التي نري فيها ونتوسم منها النهوض بمصرنا العزيزة.
ولكي لا اطيل على سيادتكم اود أن اتحدث اليوم عن مشكله طال الحديث فيها ولا طائل منها حتى الآن وهي مشكله الطيارين غير العاملين والذين لم يعملوا حتى الآن وخاصة من هم فوق سن 35 عامًا وذلك لأسباب لا يعلمها الا الله..
فهم الذين انفقوا الكثير من الأموال حتى يصبحوا طيارين ثم ماذا ؟؟؟؟
جلسوا في بيوتهم ينتظرون حظهم وان يوفقهم الله في نيل شرف العمل واصبح الكثير منهم يعملون في مجالات مختلفة بعيدة عن دراستهم كبائعين في المحال ومندوبي مبيعات وبعضهم مازالوا عاطلين عن أي العمل..
سيدي الوزير...
نحن ننتظر منك الكثير والنظر لهؤلاء وحل مشكلاتهم ونثق في قدرتكم أن شاء الله على حل هذه المشكلة.
وتطوير اللوائح والقوانيين العتيقة التي كان معمول بها في العصور السابقة والتي كانت لاتسمن ولا تغني من جوع وخاصة أن إعلانات المسابقات الخاصه بالطيارين السابقة كان من يطلع عليها يشعر بأنها موضوعة لطيارين بعينهم وخاصة آخر إعلان عن تلك المسابقات والذي يوضح ذلك بجلاء بما فيه من عوار قانوني..
وأوجه حديثي أيضا للكابتن سامح الحفني رئيس الشركه القابضة لمصر الطيران واناديه بأن سيادته يجب أن يجد حلولًا وفرص عمل للطيارين وخاصة من هم فوق سن 35 عامًا لنيل شرف العمل وخاصة انه يتبع سيادته شركات (مصر للطيران اكسبريس – سمارت – اير كايرو – اكاديمية الطيران ).
فليس من المعقول أن الطيارين فوق السن 35 عامًا لا توجد لديهم حتى ولو فرصة واحدة لنيل العمل وليس من المعقول أيضا أن يحال هؤلاء الطيارين إلى المعاش مبكرا ومن اين لهم المعاش طالما لم يعملوا ؟؟!!!!!
وليس من المعقول أيضا أن مصر بها 2200 طيار مدني منهم 800 طيار مدني عاطل عن العمل ، والعمل بالنسبه لهم وخاصة الطيارين فوق السن 35 لهم حق دستوري نص الدستور عليه.
اعرض على سيادتكم هذه المشكله وكلنا امل من أن تلقى عنايه سيادتكم وان يكون حلها على ايديكم .
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام..
طيار / على شيري