الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

السادات: تجربة الإسلام السياسي فاشلة.. والسيسي سيعلن ترشحة الأسبوع المقبل

ندوة المجمع الإعلامي
ندوة المجمع الإعلامي بشبين الكوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم المجمع الإعلامي بشبين الكوم ندوة اليوم الخميس تحت عنوان: "معايير اختيار الرئيس القادم"، حاضر فيها محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والذي توقع أن يعلن المشير السيسي ترشحه للرئاسة الأسبوع المقبل، لافتا أنه لا يوجد أسماء مطروحة حاليا سوى حمدين صباحي، ورسالة المشير السيسي الأخيرة للترشح للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن تجربة حكم الإسلام السياسي تجربة فاشلة.
وأضاف السادات أن السيسي يتمتع بشعبية جارفة والشعب علق آماله على ترشحه بسبب خبرته الطويلة في القوات المسلحة والمناصب التي تولاها خلال الفترة السابقة، مشيرا إلى أن برنامج السيسي سيكون هو برنامج القوات المسلحة خلال سنين طويلة وآن الأوان أن يترجم هذا البرنامج إلى واقع من خلال ترشح الفريق السيسي لرئاسة الجمهورية.
وطالب بأن يكون المرشحون لمنصب رئيس الجمهورية مختلفين عما سبق، وأن يكون هناك برلمان يترجم الكلام ويترجم المواد في الدستور إلى حقوق واقعية وأن يكون هذا البرلمان مراقبا لأداء الحكومة، وان يكون هناك سلطة قضائية تحكم بالعدل.
وأشار السادات إلى أهمية استقرار الحكومات وألا تكون مؤقتة لكي يكون الوزير لديه القدرة على اتخاذ القرارات السليمة، لافتا إلى أهمية وجود إعلام محايد له دور تنويري يخلق مناخًا طيبًا.
وعن مواصفات الرئيس قال لابد أن يكون الرئيس لديه رؤية مستقبلية، يشعر بالمواطن رئيس يلم شمل جميع المصريين ويمثلهم جميعا، وان يترجم الدستور إلى واقع لاعطاء جميع الحقوق لأصحابها، مشيرا إلى أن الدستور هو برنامج العمل لأى مرشح للرئاسة، وإيجاد حلول من خلال البرنامج للمشروعات العاجلة والمشروعات العملاقة مثل مشروع الضبعة ومحور قناة السويس وغيرها.
وشدد " رئيس حزب الإصلاح والتنمية "أن مصر في حاجة إلى الاستقرار،  وعلى أهمية تحقيق المساواة للمراة وأن ينظر الرئيس القادم للشباب ويعمل على حل مشكلة البطالة، لافتا إلى أن الرئيس المقبل من أولى مهامة لم شمل الجميع مسلمين ومسيحين، واستعادة الأمن، وحل أزمة مياه نهر النيل ودراسة تاثير السد الإثيوبي على الحياة في مصر.