رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حسام كمال أبو الخير.. المرشح وزيرا للطيران المدني

الأربعاء 26/فبراير/2014 - 06:20 م
إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
حنان عز الدين
طباعة
الطيار حسام كمال أبو الخير المرشح لتولي وزارة الطيران المدني في حكومة المهندس إبراهيم محلب الجديدة، خلفا للمهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران السابق في حكومة حازم الببلاوي، التي قدمت استقالتها.
وفى عهد المهندس عبد العزيز فاضل في 7 اغسطس 2013، أصدر قرارا وزاريا بتعيين الطيار حسام كمال عضوا بمجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وتكليفه بالعمل رئيساً لمجلس إدارتها في 7 أغسطس 2013، بعد مضي أكثر من 30 عاما من الخبرة والعمل في خدمة الشركة الوطنية، وقد شغل العديد من المناصب الإدارية المهمة على مدار ثلاثة عقود من العمل، حيث كان قد شغل منصب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في 7 ديسمبر 2011 وحتى 25 سبتمبر 2012، وتولى منصب نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران منذ سبتمبر 2009.
للطيار حسام كمال دور رئيسي في العديد من اللجان التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز قدرات مصر للطيران، وكان له دور فعال في هذه المرحلة الهامة في تاريخ الشركة.
وقد شغل العديد من المناصب القيادية خلال سنوات عمله التي قضاها بمصر للطيران، منها مديراً عاماً للتدريب الجوي بمصر للطيران ونائباً لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية .
وترأس حسام كمال الكثير من اللجان المهمة والإستراتيجية بمصر للطيران، والتي كان لها أكبر الأثر في تطوير العمل داخل الشركة، منها اللجنة الدورية للتنسيق والمتابعة مع المطارات على مستوى الشركة القابضة لمصر للطيران، والتي لها دور كبير في تنسيق التشغيل بين مصر للطيران والمطارات، ولجنة الحسابات البينية لشركات مصر للطيران التسع، ورئيس لجنة الخطة الاستثمارية للشركة، ورئيس لجنة السمة التجارية التي قامت بتعديل وتفعيل السمة التجارية الجديدة لمصر للطيران، كما أشرف على تجهيز استراحات تحالف ستار التي تملكها وتديرها مصر للطيران بمطار القاهرة.
وأشرف كمال على مشروع الــ "Through Check-in" لشركات تحالف ستار، والذي كان له أكبر الأثر في تفعيل دور مطار القاهرة كمطار محوري عن طريق تبسيط إجراءات السفر والوصول للعملاء.
الطيار/ حسام كمال قائد لطراز البوينج 777، وهو مدرب وممتحن على نفس الطراز ولديه خبرة تزيد على 13000 ساعة طيران.
وُلــــد الطيار حسام كمال بالقاهرة في عام 1963، وهو يجيد اللغة الإنجليزية. كما أنه متزوج ولديه أربعة أبناء ، ويهوى القراءة و السباحة والإسكواش وكرة القدم.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟