ads
ads
الجمعة 18-04-2014

 

رئيس التحرير

عبد الرحيم علي

آخر الأخبار

ننشر خطة "باسم عودة" لمنع البطاقات التموينية عن مليون مصري

كتب: عماد أبوالعينين
الجمعة 10-05 - 06:31 ص
(0) تعليقات
 
في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التموين عن فتح باب التقديم لإضافة المواليد من بعد عام 2005 إلى 2011 إلى بطاقات التموين كشفت “,”البوابة نيوز“,” عن وجود نية لوزارة التموين لاستبعاد ما يقرب من مليون مواطن من المستفيدين حاليًا من البطاقات التموينية.
وأكد مصدر مطلع، أن الوزارة ستقوم بداية من الشهر المقبل بتلقي طلبات المواطنين على أن يكون التقديم الكترونيًا من خلال الموقع الالكتروني الذي ستعلن عنه الوزارة خلال أيام، لافتًا إلى أن الوزارة ستعتمد على قاعدة بيانات المتقدمين في تحديث البيانات لمعرفة المستحقين واستبعاد من لا يستحق .

وأوضح المصدر، أنه وفقًا للمراجعة السنوية للبطاقات التموينية سيتم استبعاد المتوفين والمسافرين للخارج باعتبارهم من غير المستحقين، وشكك في إمكانية استخراج بطاقات تموينية للمواليد الذين ستتم إضافتهم في وقت قريب، خاصة أنه من المتوقع أن تتم إضافة ما يقرب من 10 ملايين طفل يحتاجون إلى مضاعفة موازنة الوزارة، فضلا عن أن إدخال بياناتهم للميكنة سيستغرق فترة لن تقل عن 4 أشهر على الأكثر، مؤكدًا أنه حتى الآن يوجد 6 ملايين مواطن يحملون بطاقة تموينية ورقية من إجمالي 18 مليون مواطن يحملون بطاقات مميكنة.

من جانبه، أكد الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الدكتور باسم عودة، وزير التموين، أشار في تصريحات صحفية إلى وجود العديد من الأغنياء الذين يزاحمون الفقراء في الحصول على السلع التموينية.

وأشار الفراش، إلى ضرورة استبعاد غير المستحقين قائلا: “,”نحن لدينا 80 مليون مواطن، منهم 70 مليونًا فقط يستحقون“,”، لافتا إلى أن ما يشغل الوزارة حاليًا هو استقبال طلبات المواطنين؛ لإضافة المواليد في أول يونيو المقبل.

تعليقات Facebook

تعليقات ناقشني

تعليقات البوابة نيوز


ads
كاريكاتير

كل الأخبار

أندرجراوند


صور


استطلاع الرأى

هل تؤيد استمرار اذاعة تسريبات برنامج الصندوق الأسود ؟


البوابة نيوز على فيسبوك