الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

انفراد .. "بانر مرسي" وراء اشتباكات أولتراس الإرهابية والأمن

أولتراس الإرهابية
أولتراس الإرهابية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
علمت "البوابة نيوز" أن السبب الرئيسي الذي أدى إلى اندلاع الاشتباكات العنيفة التي شهدها ستاد القاهرة الدولي، عقب مباراة النادي الأهلي ونادي الصفاقسي التونسي في نهائي كأس السوبر الأفريقي، هو قيام قوات الأمن بإزالة لافتة كبيرة "بانر"، مطبوع عليها  عبارات "بنحب مرسي" إشارة إلى الرئيس المعزول، والذي يحاكم على ذمة قضايا تخابر وتحريض على العنف وقتل عمدي للمتظاهرين أمام القضاء المصري. 
وكان أولتراس جماعة الإخوان الإرهابية، المندسين وسط صفوف جماهير النادي الأهلي، بتعليقه أسفل مدرجات الدرجة الثالثة، بغرض استفزاز قوات الأمن. 
واعتدى أعضاء الجماعة الإرهابية على قوات الأمن المكلفة بتأمين الاستاد بالشماريخ وتكسير الكراسي وإتلاف العديد من المدرجات، رغبة منهم في وقوع ضحايا يتم الاتجار بهم في الصراع السياسي الحالي بين الإرهابية ومؤسسات الدولة . 
الجدير بالذكر، أن الجماعة الإرهابية اشعلت النيران في عدد من سيارات ‏الشرطة‬ وسيارات المواطنين وعدد من الأشجار المحيطة بالاستاد وإصابة العشرات من قوات الأمن بإصابات بالغة . 
وتشير معلومات متداولة إلى شبهات حول تمويل خيرت الشاطر، نائب المرشد للجماعة الإرهابية، لعدد من الروابط الرياضية لإحداث نوع من الفوضى والتخريب في المنشآت العامة للدولة .