الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

بالفيديو.. جمعية عمومية عاصفة لـ"تمرد" بسبب ترشح حمدين

محمد عبدالعزيز وحسن
محمد عبدالعزيز وحسن شاهين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد مؤتمر حركة تمرد، إعلان موقفها من دعم بعض أعضاء الحركة لحمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية القادمة، عدة مشادات كلامية واشتباكات بالأيدي أثناء مناقشة تجميد عضوية 3 من أعضائها، الذين خرجوا عن اتجاه الحركة، فيما شهدت لحظة وصول "بدر" مؤسس الحركة، إلى الجمعية العمومية هتافات له.
وشهدت الجمعية العمومية لحركة تمرد، عقب بدء أعمالها، مشادات بين أعضاء مكاتب الحركة السياسية، بعد أن ردد أنصار محمود بدر، مؤسس الحملة هتافات للمشير عبد الفتاح السيسي، جاء منها "يلا يا بدر قولها قوية.. السيسي رئيس جمهورية"، و"تمرد هي الأصل والسيسي بكرة في القصر، في الوقت الذي قام فيه أنصار "صباحي"، بترديد هتافات مؤيدة له، ما أثار غضب أنصار الفريق عبد الفتاح السيسي الذين ردوا عليهم، الأمر الذي نتج عنه إصابة أحد أعضاء المؤتمر.
قال محمود بدر، مؤسس حركة تمرد في كلمة له خلال الجمعية العمومية للحركة بمقر مركز شباب الجزيرة، قائلًا: "السلام عليكم يا أطهر وأجدع الناس في مصر، عايز أقول نفس الرموز دى اللى كنت بشوفها لما لفيت مصر طولها وعرضها بكل محافظاتها، وأشكركم على الحضور.
وأوضح بدر أن الحركة كفيلة بتكوين حزب سياسي مستقل بنفسه، ولا تحتاج للانضمام إلى أي تكتلات أو تيارات سياسية.
أعلن محمود بدر المؤسس العام لحركة "تمرد" عن تحويل الحركة إلى حزب سياسي.
أضاف بدر أن المؤتمر يهدف لإعلان موقف تمرد من مرشحي الرئاسة، مؤكدًا أن أعضاء حركة تمرد فوجئوا بموقف زملائه من مرشحى الرئاسة "حسن شاهين ومحمد عبد العزيز"؛ وتابع قائلًا: "أخواتي وجزء من تاريخ تمرد يؤيدون حمدين صباحى رئيسًا، ولن أقبل أن تتداول وسائل الإعلام أن هناك انشقاقا في تمرد، فالحركة هي صوت الشعب المصري".
وشدد على أن المؤتمر العام أمس به أكثر من 22 محافظة، معلنًا قرار الحركة بدعم المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية.
وقال إن الحملة لن تفصل محمد عبد العزيز وحسن شاهين القياديين بالحركة، وذلك لأنهما جزء من تاريخ الحركة ومن مؤسسي تمرد.
جاء ذلك على أثر الأنباء التي ترددت بتجميد عضوية كل منهما بسبب حضورهما لمؤتمر التيار الشعبي وتأييدهم لـ "حمدين صباحي".
أعلن محمود بدر، المؤسس العام لحركة "تمرد" عن تشكيل لجنة لتحديد الأعمال خاصة بالحركة في الفترة المقبلة، تضم كلا من "محمود بدر ومها أبو بكر ومصطفى السنوسى ومحمد نبوى"، واعتبر أن أي شخص يتحدث عن الحركة بعيدًا عن تلك الأسماء، فلا يمثل الحركة على الإطلاق.
وأوضح بدر أنه سيتم إنشاء صفحة جديدة باسم الحركة على موقع التواصل الاجتماعي، وسيتم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني للحركة.
ولفت بدر إلى أنه جار تحويل "تمرد" لحزب سياسي، وأن الحركة ستقوم بتشكيل لجنة تسيير أعمال خلال الفترة القادمة، وأنهي بدر معلنًا عن دعم الحركة للمشير السيسي، مؤكدًا أن الحركة اجتمعت بكل المكاتب التنفيذية التي تضم 22 محافظة واتفقنا على دعمنا التام للمشير عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، شريطة تقديم برنامج انتخابي يدعم مطالب الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية.
وأكد بدر خلال كلمته في المؤتمر الذي نظمته الحركة بنادي شباب الجزيرة، أن عزيز وشاهين، جزء من تاريخ الحركة، ونرفض ما تنشره وكالات الأنباء عن وجود انشقاق داخل الحركة.
كما أشار محمد نبوي، المتحدث باسم الحركة إلى أن لجنة تسيير الأعمال في حركة تمرد المسئولة عن الخط السياسي "محمود بدر، ومحمد نبوي، مها أبو بكر، مصطفى السويسي إيمان المهدي" وأن أي شخص آخر لا يعبر عن حركة تمرد.
جدير بالذكر أن المؤتمر جاء عقده بحضور المكاتب التنفيذية للحركة على مستوى الجمهورية، وأداره المؤسس العام للحركة محمود بدر، ومدير المكتب الإعلامي للحركة محمد نبوي، كما حضر المؤتمر عبد الحكيم جمال عبد الناصر.