رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

مفاجأة.."الإرهابية" تدعم "صباحي" في انتخابات الرئاسة

حمدين صباحي مؤسس
حمدين صباحي مؤسس حزب التيار الشعبي المصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مياه كثيرة جرت في النهر منذ الأمس، وتحديدا بعد إعلان المرشح الناصري حمدين صباحي عن ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة.
إعلان صباحي كما أكدت مصادر "لـ"البوابة نيوز"" أعاد ترتيب أوراق اللعبة من جديد، فجماعة الإخوان التي غازلت العديد من السياسيين والأحزاب خلال الأيام الماضية، من بينهم من أعلنوا خوض الانتخابات الرئاسية في مواجهة الفريق السيسي، إلا أن إعلان صباحي المفاجئ دفع قيادات التنظيم الدولي للإخوان لإعادة النظر في ترتيباته ومخططاته القادمة.
وحسب المصادر الموثوق بها أسرعت احدي قيادات جماعة الإخوان بإجراء اتصال هاتفي في تمام الساعة 11 من مساء أمس لتهنئة حمدين صباحي على قراره ولم تخلُ المكالمة من بعض التأكيدات بإمكانية دعم صباحي من قبل التنظيم الدولي للإخوان برعاية قطرية تركية.
لكن الأخطر من ذلك حسبما أفادت المصادر هو الاتصال الذي تلقاه صباحي من أصدقاء له في تونس التي زارها عدة مرات خلال الفترة الأخيرة، وكانت المفاجأة في اتصال زعيم حزب النهضة التونسي "راشد الغنوشي" بصباحي ليلا كي يبلغه برسالة هامة وهى أن التنظيم الدولي أوكل له مهمة توصيلها لصباحي.
وفحوى الرسالة المختصرة كما أشارت المصادر هو " لدينا الرغبة في طي صفحة الماضي بكل ما فيها ونمد ايدينا لك إذا أردت هذا"، إلا أن صباحي أبدي تجاوبا ملحوظا مع هذه الرسالة، وإذا كان البعض قد ربطوا بين تصريحات صباحي في المؤتمر الصحفي وقوله "إننا لسنا في خصومة مع أحد، ولا أقبل أن تسيء حملتي لأى شخص مهما كان".
كانت ثالث المفاجآت التي شهدها الأمس من وجهة نظر البعض هي إعلان ثلاثة من قيادات تمرد عن دعمهم لصباحي كمرشح رئاسي، وهو ما جاء خلافا لما تم الاتفاق عليه داخل الحركة التي صوتت مكاتبها التنفيذية لصالح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء.
قيادات تمرد الثلاثة وهم حسن شاهين ومحمد عبد العزيز وخالد القاضي التقوا حسام مؤنس المتحدث باسم التيار الشعبي قبل ساعتين من إعلان صباحي، وعرض عليهم مؤنس صراحة مناصب تنفيذية مؤثرة في حال نجاح حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية.. وبناء عليه كان رد فعل أعضاء حملة تمرد التي استشاط غالبية أعضائها غضبا من موقف الثلاثة.