الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الشرقية: 23 إصابة بـ"أنفلونزا الخنازير" بينها حالتا وفاة و4 في خطر

 23 إصابة بـأنفلونزا
23 إصابة بـ"أنفلونزا الخنازير"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية عن اكتشاف 23 حالة إيجابية مصابة بفيروس H1N1، المعروف بـ"إنفلونزا الخنازير"، من بينها حالتا وفاة، و4 حالات في وضع خطر بالمستشفيات، والحالات الباقية تم علاجها.
وأكد الدكتور عصام عامر، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، أن المستشفيات تستقبل الحالات التي تعانى اشتباه وإصابتها بفيروس H1N1، مضيفا لدينا بعض العجز في أجهزة التنفس الصناعي، وجميع الحالات المصابة بالشرقية جاءت بالمعدل الطبيعي، فالمحافظة بها 8 ملايين مواطن، ليس بالكثير أن يخرج منها بضع وعشرون حالة إيجابية.
وأوضح عامر، أنه تلقى تعليمات من محافظ الشرقية، بتجهيز المدارس بأعلى درجات المراقبة الصحية، بواسطة الزائرة الصحية والطبيب المعالج، حيث تقرر عمل فحص شامل كل يوم للطلاب والتلاميذ، على أن يتم عزل الحالات المشتبه فيها، وتحويلها للمستشفيات لتلقي العلاج.
وأشار الدكتور عامر إلى أن أعراض المرض عبارة عن ارتفاع في دراجات الحرارة أعلي من 38 درجة، وآلام في "الزور" وضيق حاد بالتنفس وآلآم بالمفاصل، وأن فترة العلاج تستغرق من 5 أيام إلى 10 أيام، بعلاج محلي الصنع ومتوفر بجميع المستشفيات العامة بالشرقية.