رئيس مجلس الادارة
ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي رئيس التحرير التنفيذي إسلام عفيفي

البدري فرغلي : لا تنازل عن "الحد الأدنى" في لقاء الببلاوي

الخميس 30-01 - 03:59 م
البدري فرغلي
كتب : محمد عزام
أجل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه مع الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي والبدرى فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات ، والذي كان مقررًا عقده صباح اليوم، لبحث مطالب أصحاب المعاشات في محاولة للتوصل لحل المشكلة القائمة بين الوزارة والاتحاد الذي يطالب بوضع حد أدنى للمعاشات. 
وأكد البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أنه يحاول جاهدًا حل أزمة المعاشات وتحقيق مطالب أصحاب المعاشات الذين بُح صوتهم في المطالبة بها. 
وقال إن المادة رقم 27 من الدستور الجديد تنص على تحديد حد أدنى للرواتب والمعاشات ، إلا أن الدكتور البرعى "على حد وصفه" يرفض وضع حد أدنى للمعاشات في ظل وجود أكثر من 5 ملايين مواطن معاشهم أقل من 500 جنيه، ووجود معاشات في الوقت الراهن تتراوح بين 60 و70 جنيهًا. 
وأشار البدرى إلى أنه تقدم باستقالته من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة الدكتور البرعى لأنه يرفض أن يلوث تاريخه بالتواجد في مجلس يضم عددًا من مساعدي بطرس غالي وزير المالية الأسبق، والذي نهب أموال أصحاب المعاشات. 
يُذكر أن عددًا من أصحاب المعاشات كانوا قد نظموا اليوم وقفة احتجاجية أمام الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للمطالبة بوضع حد أدنى للمعاشات وزيادتها بنسبة 20 %؛ مؤكدين أنهم سينظمون وقفات على مستوى الجمهورية حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم. 
طباعة

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

آخر الأخبار الأكثر قراءة الأكثر تعليقا

استطلاع الرأى

هل تشعر بالتفاؤل بالعام الجديد 2015 ؟