الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"الوزراء" يؤجل اجتماع "البرعي" و"الفرغلي" يومين

وزير التضامن الاجتماعى
وزير التضامن الاجتماعى الدكتور أحمد البرعى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أجل مجلس الوزراء، برئاسة حازم الببلاوى، الاجتماع المتفق عليه مع وزير التضامن الاجتماعى الدكتور أحمد البرعى، والبدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات لمدة يومين، على أن ينعقد السبت القادم بدلا من غد الخميس، جاء ذلك عقب انطلاق مظاهرات أصحاب المعاشات.
وقال الفرغلى في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إن الاجتماع كان مقررا غدا الساعة الثانية عشرة ظهرا في مجلس الوزراء، غير أنه جاء اتصال هاتفى من المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء بعد محادثته بأربع ساعات أن مجلس الوزراء لديه عدة ارتباطات واجتماعات لذلك كان التأجيل لمدة يومين مقبلين. 
وأوضح أن الغرض من الاجتماع حل مشكلات 9 ملايين من أصحاب المعاشات منهم 5 ملايين صاحب معاش يتقاضى أقل من 500 جنيه، فضلا عن إلغاء قانون 130 لسنة 2009، الذي أطاح بأكثر من 150 ألف مواطن صاحب معاش مبكر، يتقاضى نصف معاشهم فضلا عن الاحتفاظ بالمادتين 16و19 من القانون الملغى رقم 130 لسنة 2010 المعروف بقانون بطرس غالى. 
وتابع أن وزير التضامن حول الوزارة لحزب الدستور ومنشغلا بالمنظمة العمل العربية كمرشحا رسميا لها، ويتجاهل مطالب أصحاب المعاشات ولم يطبق الحد الأدنى للمعاشات ودائما يكون لجان لدراسة تعديلات قوانين، ولانرى أي مزايا تتحقق لأصحاب المعاشات.