الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

الليلة.. أسرار "الهروب الكبير" وتسريبات جديدة .. فقط فى"الصندوق الأسود"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تلتقون في تمام العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي رئيس تحرير "البوابة نيوز"، في حلقة لبرنامج "الصندوق الأسود" عبر قناة "القاهرة والناس".
ويكشف "علي" الليلة كواليس محاكمة المعزول محمد مرسي وقيادات الجماعة الإرهابية، وأسرار تنشر لأول مرة عن تعاون حركة حماس مع الإخوان، وإرسالها كتائب القسام لتهريب المسجونين المحبوسين بالسجون المصرية مثل أيمن نوفل القيادي العسكري بكتائب القسام، الذي ظهر فور عودته إلى غزة برفقة إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة.
كما سيكشف دور ميليشيات حزب الله اللبناني في الهجوم على السجون المصرية، وتدميرها كمائن التأمين عبر الحدود الشرقية، وتهريبها أعضاء الخلية التابعة لهم عبر الأنفاق وظهورهم برفقة حسن نصر الله محتفلين بالهروب من وادي النطرون.  
ويتناول علي ملفات القضية التي تبرز تركيز ضربات فتح السجون على سجن المرج الذي كان يضم قائدًا في حركة حماس، هو أيمن نوفل، وسامي شهاب اللبناني قائد تنظيم خلية حزب الله، كما تم ضرب سجن برج العرب، فتم تحرير كوادر حركة حماس وحزب الله والإخوان المسلمين والمسجونين على ذمة تفجيرات سيناء وعناصر متطرفة في المقام الأول.
ويكشف طلب مهاجمو السجون من المسجونين العاديين الخروج من السجن بالقوة، لأن هناك مسجونين رفضوا الخروج من السجن، إلا أن المسلحين المهاجمين هددوهم بإطلاق النار عليهم إن لم يهربوا من السجون، وهو أمر لافت حيث تعمدت العناصر الإرهابية إجبار المسجونين الآخرين بالقوة.
ويكشف أيضا عملية ضرب 100 قسم شرطة على مستوى محافظات مصر في توقيت واحد. كما يعرض تقارير تثبت تورط الإخوان ، وحركة حماس في الانقلاب المسلح الذي نفذوه من خلف ظهور الثوار، وأسقطوا الجبهة الداخلية للشرطة في مصر بحرفية شديدة، ولكن من ساعدهم بالسلاح والإمكانات هي حركة حماس في قطاع غزة.