الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

رئيس الوزراء يرحب بالتعاون الكندي لتطوير وإصلاح السكك الحديدية

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري، منذ قليل، نتائج اجتماع الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، خلال استقباله "بيير بودوان" المدير التنفيذي لشركة "بومباردييه" الكندية، المتخصصة في مجال صناعة الطائرات وقطارات السكك الحديدية، كما حضر المقابلة كل من السيد وزير النقل وسفير كندا بالقاهرة.
وخلال المقابلة، أشار المسئول الكندي إلى أن شركة "بومباردييه" هي أكبر الشركات الكندية، إذ يصل حجم دخلها السنوي إلى نحو 20 مليار دولار، ويعمل بها نحو 72 ألف موظف حول العالم. كما أطلع "بودوان" رئيس الوزراء، على أهم المجالات التي تعمل بها "بومباردييه" في صناعة الطائرات والقطارات، وأهم الاستثمارات والمشروعات التي نفذتها الشركة في أوربا وأمريكا وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. كما أوضح أن زيارته للقاهرة تأتي بهدف التباحث مع المسئولين في وزارتي النقل والطيران المدني حول مجالات التعاون التي يمكن للشركة القيام بها في مصر.
صرح بذلك السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، الذي أضاف أن السفير الكندي قد أشاد خلال المقابلة بالتطورات السياسية الأخيرة في مصر على صعيد تنفيذ بنود خارطة المستقبل، وأنه أكد دعم بلاده لخيارات الشعب المصري منذ 3 يوليو الماضي، كما أعرب عن ثقته في أن الأمور في مصر تسير بالشكل الصحيح.
ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء بالتعاون مع الجانب الكندي خاصة في مجال إصلاح وتطوير السكك الحديدية باعتبارها تمثل أولوية لدى الحكومة، كما أشار سيادته للإجراءات التي قامت بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وتوفير التمويل اللازم للنهوض بالقطاعات الحيوية التي توفر الخدمات للمواطنين.