رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سمية العجوز.. أول سيدة تتقدم للمنافسة على مقعد نقيب الصحفيين

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:48 م
البوابة نيوز
عفاف حمدي وإسلام أبازيد
طباعة
قدمت الزميلة سمية العجوز، الصحفية بوكالة أنباء الشرق الأوسط، أوراق ترشحها على منصب نقيب الصحفيين للجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، في ثالث يوم لتلقى أوراق الترشح، ليصل عدد المرشحين على منصب النقيب الى 7.
وقالت العجوز في تصريح لها عقب التقدم بأوراق ترشحها إن برنامجها يرتكز على استعادة حقوق الصحفيين المادية والأدبية، "فماديا أسعى لأن تكون قيمة البدل 2500 جنيه، ويعامل معاملة الأجر الثابت، كما يزيد بشكل دوري، ويتم النص عليه في القانون، حتى لا يكون تحت رحمة أحد أو اي نقيب يترشح" بحسب تعبيرها.
وبخصوص الحقوق الأدبية أشارت سمية العجوز إلى أنها ستطالب بتسمية الصحافة في التعديلات الدستورية المرتقبة بالسلطة الرابعة، وعودة هيبة المهنة التي تدهورت، وقالت: "كارنيه النقابة فقد قيمته والمهنة فقدت هيبتها" لافتة الى انها بنت الدولة وستسعى من خلال الحوار مع مؤسساتها لتنفيذ برنامجها.
وضمت قائمة الصحفيات المرشحات على عضوية المجلس حتى الآن كل من "دعاء النجار الجمهورية، وأميرة العادلي الأهرام، وإيمان عوف المال، وفاطمة مصطفى أخبار اليوم، إيمان كامل حسونة، المصور، وأماني عبدالله الصحفية بأخبار اليوم، وحنان فكري، عضو المجلس السابق، ومريم جبل، الدستور".
وتقدم على منصب النقيب كل من "ضياء رشوان، ورفعت رشاد وسيد الاسكندراني وعبدالنبي عبدالستار وطلعت هاشم وأحمد الشامي الذي ترشح على عضوية المجلس أيضا طبقا للمادة 7 من لائحة النقابة التي تتيح الترشح لمقعدي النقيب وعضوية المجلس على ان يقدم طلبين منفصلين".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟