رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المعارضة الفنزويلية: البرازيل ستقدم الدعم لضمان وصول المساعدات

الإثنين 11/فبراير/2019 - 10:56 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت ممثلة المعارضة الفنزويلية ماريا تيريزا بيلاندريا أن حكومة البرازيل ستقدم كل الدعم الممكن لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى حدود بلادها.
وقالت بيلاندريا للصحفيين، حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم الاثنين، إنه تم استقبالها في البرازيل كسفيرة رسمية لبلادها، مشيرة إلى أن العديد من الهيئات الحكومية البرازيلية ستشارك في عمليات الإغاثة، الأمر الذي من شأنه أن يفتح مصدراً آخر لإمداد الأغذية والأدوية بغرض إدخالها إلى فنزويلا، وذلك إلى جانب مصدر المساعدات الرئيسي في كولومبيا.
وكانت أول شحنة من المساعدات الإنسانية قد وصلت أول أمس السبت إلى الحدود مع كولومبيا، إلا أن القوات الفنزويلية منعتها من دخول البلاد؛ حيث قال الرئيس نيكولاس مادورو إنه ليس هناك أزمة إنسانية في بلاده كما أنه ليست هناك حاجة إلى المساعدات الأجنبية. 
وتشهد فنزويلا اضطراباً سياسياً متزايداً بعدما أعلن زعيم المعارضة خوان جوايدو، في 23 من شهر يناير الماضي، نفسه رئيساً انتقالياً للبلاد، وأعلنت دول عديدة، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، الاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلا، فيما انتقد مادورو التحرك، واصفاً إياه بانقلاب دبرته واشنطن وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها، كما تفاقمت الأزمة السياسية في فنزويلا وتصاعدت حدة المظاهرات.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟