رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تفاصيل مناورة صد هجوم مسلح على إذاعة الوادي الجديد

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:16 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
نفذت مديرية أمن الوادي الجديد، اليوم الإثنين، بقيادة مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، اللواء محمد كمال سالم، مناورة تدريبية عالية المستوى لصد هجوم مسلح على مبنى إذاعة الوادي الجديد، بحي الزهور بمدينة الخارجة، والتابعة للهيئة الوطنية للإعلام. 
شهد المناورة اللواء جميل بركات، حكمدار مديرية الأمن، نائبًا عن مدير الأمن، والعقيد أركان حرب حاتم رزق، رئيس لجنة الدفاع الشعبي، والمقدم محمد السباعي، المستشار العسكري بالمحافظة، والعميد دكتور مدير إدارة النجدة ووكيل إدارة المرور ووكيل الحماية المدنية والإطفاء ورجال الحراسات والمشددة وفرق الأمن بالمحافظة، والدكتور عاطف شوقي، مدير عام إذاعة الوادي الجديد، وبحضور بعض التلاميذ بالمرحلة الابتدائية رافعين الإعلام تحية لرجال الشرطة والجيش خلال فعاليات المناورة. 
وبدأت المناورة باستعراض قوات الشرطة المكلفة لتأمين مبنى الإذاعة وطابور عرض القوات واستعراض خطط المناورة والتي تشمل تعرض الإذاعة هجوم إرهابي من عدة أشخاص يبدأ بنجاح المخربين في قتل شخصين من قوة تأمين الإذاعة عند منطقة بوابة الإذاعة ثم زرع قنابل ومواد متفجرة بجوار سور الإذاعة وإشعال حرائق بها، وتتحرك على الفور قوات الشرطة المكلفة بحماية المبنى، وتتولى عملية إخلاء الموظفين بالتعاون مع الأمن الإداري، ثم تبدأ في التعامل مع المخربين وتنجح في القضاء عليهم في تبادل كثيف لإطلاق النيران. 
وتضمنت المناورة نجاح رجال الشرطة في الدفع بقوات إضافية من رجال النجدة والمرور وقوات الأمن المدربة وعناصر من رجال الحماية المدنية والإطفاء والتي تنجح في إخماد النيران وتفكيك العبوات الناسفة والقنابل التي زرعتها العناصر الإرهابية مع تامين دخول رجال الإسعاف وإخراج المصابين وتقديم العناية الطبية وسط تامين مكثف من رجال الشرطة. 
واستخدمت قوات الأمن ذخيرة وطلقات صوتية والطلقات التحذيرية، حيث جرى التدريب على صد الهجوم، بمشاركة جهات المحافظة التنفيذية المختلفة.
وفي ختام المناورة قدم حكمدار المديرية ورئيس لجنة الدفاع الشعبي والمستشار العسكري كلمة شكر لقوات الأمن على المستوى التدريبي الذي ظهر به رجال الشرطة في مواجهة الأزمة. 
تأتي المناورة ضمن مشروع التدريب العملي المشترك، بين مديرية أمن الوادي الجديد، وقوات الدفاع الشعبي، والأجهزة التنفيذي بالمحافظة، لمواجهة الأزمات والكوارث "صقر 42"، وفي إطار تنفيذ الخطط الأمنية، التي تنفذها المحافظة للتعامل مع الأزمات والكوارث والإنقاذ العاجل، فى حال حدوث كوارث.
وكانت محافظة الوادي الجديد، استقبلت أمس الأحد، اللواء خالد توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الذي زار المحافظة لاستعراض التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة ( صقر 42 )، وشمل التدريب تنفيذ حالة اصطفاف لكافة السيارات والمعدات وخيام المعسكرات للأجهزة التنفيذية والأمنية المشاركة والتي تستخدم في حالة مواجهة الأزمات والكوارث بإستاد الخارجة الرياضي، وذلك للتأكد من الجاهزية الكاملة لمواجهة الأزمات والكوارث المفاجئة ومدى استغلال جميع الإمكانيات والموارد المتاحة لحماية المنشآت الحيوية بالمحافظة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟