رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إيناس عبدالدايم: 110 فعاليات ثقافية تعزز العلاقات مع أفريقيا في 2019

الإثنين 11/فبراير/2019 - 04:19 م
الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
سمية أحمد - تصوير انجيل سامي
طباعة
أعربت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عن سعادتها بالإعلان عن خريطة الوزارة في إطار الاحتفال بتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.
وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى للإعلان عن الأجندة الثقافية والمنعقد الآن بالمجلس الأعلى للثقافة، أن القوى الناعمة تعد جسرا للتواصل بين الشعوب، والتي تؤكد دعم وتعزيز التراث الثقافي، وستقيم الوزارة 110 فعاليات ثقافية خلال عام 2019. 
وأكدت إيناس عبد الدايم، أن الأجندة الثقافية بدأت بالفعل في الاحتفال بأفريقيا في معرض القاهرة الدولى للكتاب في يناير الماضي حيث تم استضافة 10 دول أفريقية منها كينيا، غانا، والسنغال التي تم اختيارها ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51، إلى جانب تخصيص 7 منح دراسية للطلبة الأفارقة بأكاديمية الفنون.
وأضافت: "كما تم تقديم دورة لتعليم اللغة العربية وصدور قرار بمعاملة الأفارقة الزائرين للمتاحف التابعة للوزارة معاملة المصريين، فيما يخص أسعار التذاكر، وتدشين موسوعة أفريقيا والتي صدرت بالتعاون بين لمركز القومي للترجمة، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وأن الانطلاقة الكبرى للاحتفال برئاسة مصر لدول أفريقيا يوم 17 فبراير لمهرجان أسوان والذي يضم 26 فرقة من 17 دولة من بينها 9 دول أفريقية منها الكونغو الديمقراطية".
وتابعت: "كما سيقام معرض للكتاب لمدة أسبوع وافتتاح مهرجان المرأة بأسوان، بالإضافة إلى مهرجان الموسيقى الأفريقية بأكاديمية الفنون، مهرجان الأقصر مهرجان الطبول والفنون التراثية والمهرجانات العربي الأفريقي في دورته الأولى ومهرجان سماع الدولى والملتقى الدولى المأثورات الشعرية، ومهرجان الحرف التقليدية ومهرجان مسرح الطفل الأفريقي والذي يقام لأول مرة".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟