رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قادة أفريقيا وسكرتير الأمم المتحدة يؤكدون قدرة مصر على النهوض بالقارة السمراء

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:40 م
الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
سحر ابراهيم
طباعة
شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، التي تنعقد خلال الفترة من 10-11 فبراير الحالي بأديس أبابا.
كما شارك الرئيس في الجلسة الافتتاحية للقمة التي شهدت إلقاء الرئيس للكلمة الافتتاحية، وذلك عقب تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي من رواندا.
وتعقد حاليا الجلسة المغلقة لاجتماعات الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة الاتحاد الأفريقي برئاسة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمناقشة التقارير المقدمة من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء اللجان الرئيسية للمؤتمر.
ونالت مصر والرئيس السيسي إشادات كبيرة بتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي من قادة وضيوف قمة أديس أبابا ومنها:
الرئيس الرواندي بول كاجامي: الرئيس السيسي سينهض بالاتحاد الأفريقي ويصعد به إلى مرتفعات أحدث وأكبر.
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي: رئاسة عبدالفتاح السيسي رئيس مصر للاتحاد الأفريقي، ستدفع دفعا جديدا للاتحاد، لما تتميز به سياسته من خصال نبيلة، ومنظور واعد لأفريقيا، ولمكانة مصر التاريخية والحضارية العريقة، وما تشكله أفريقيا من مقام عظيم، حيث قال الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، إن أفريقيا هي الثورة النابضة بعينها.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: "إن التعاون الاستراتيجي بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة هو عنصر أساسي في منع الصراع والوصول إلى قرارات تسوية، والهيئتين يمكن أن تتحدا وتحققا إنجازات على صعيد حل الصراعات والحيلولة دون نشوبها، مشيرا إلى تعويل الأمم المتحدة على القاهرة في تعزيز أوجه التعاون والتكامل مع الاتحاد، ومعربًا عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، لا سيما من خلال المشاركة المصرية الفعالة في مختلف أنشطة المنظمة، ومؤكدًا دور مصر المحوري في أفريقيا، وحرص الجانب الأممي على تعزيز التعاون مع مصر لإرساء التنمية في محيطها الجغرافي المضطرب وصون السلم والأمن الإقليميين".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟