رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل مؤتمر ومعرض "إيجيبس" بحضور رئيس الوزراء

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:13 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
يوسف عبد اللطيف
طباعة
وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مقر مؤتمر ومعرض "إيجيبس"، تنظمه وزارة البترول، بمشاركة وفود العديد من الشركات العربية والأجنبية العاملة فى مصر، علاوة على وفود أحنبيه لكبرى الشركات العالمية للبترول والغاز.
وقد استهل المؤتمر بعرض لفيلم تسجيله لصناعة البترول والغاز خلال الفترة الأخيرة بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول ورؤساء الشركات المصرية والعربية والأجنبية.
كما استعرض الفيلم التسجيلي معدلات التطور فى إنتاج الغاز من حقل ظهر منذ بدء إنتاجه، وحتى الآن حيث وصل معدل الإنتاج إلى أكثر من 2 مليار قدم مكعب يوميا.
وفى بداية المؤتمر تحدث كريستوفر هيمبسون رئيس شركة دى أم جى، إن مصر حققت العديد من الإنجازات فى مجال الغاز والبترول فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
من جانبه قال مهمان جايا، السكرتير العام للمنظمة الأفريقية لمنتجى البترول: "إن انخفاض أسعار البترول فى خلال السنوات السابقة وبالتحديد عام 2014، قد أدت إلى خسائر فى العديد من الاقتصاديات المنتجة للبترول، وقال إن الوضع اختلف الآن فيما يتعلق بالقارة الأفريقية، مشيرا إلى أن هناك العديد من الدول المنتجة للبترول والغاز بالقارة الأفريقية.
وأضاف السكرتير العام للمنظمة الأفريقية: "أن القارة بما حققته من اكتشافات في مجال الغاز والبترول ستكون هى مركز ومستقبل الطاقة فى العالم، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه رؤية عامة فيما يتعلق بتقدم القاره الأفريقية والتكامل الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد توليه رئاسة الاتحاد الأفريقي".
من جانبه، قال محمد باركيسنو، سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول: "أنا فخور بأن أكون متواجدا في مثل هذا المؤتمر، ووسط مهد الحضارات والفراعنة، مشيرا إلى أن مصر تسعى بخطوات لأن تكون اللاعب الرئيسي فى مجال البترول والغاز، خاصة أنها تملك الإمكانيات فى مجال هذه الصناعة".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟