رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

زيارات مفاجئة لوزيرة التضامن الاجتماعي تستهدف الإسكندرية.. "والي" تحيل مدير مكتب تأمينات للتحقيق.. وتوجه بنقل ذوي الاحتياجات من دور الرعاية

الأحد 10/فبراير/2019 - 06:38 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
أجرت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، العديد من الزيارات المفاجئة على مكاتب التأمينات الاجتماعية بمحافظة الإسكندرية، فضلًا عن زيارة نزلاء دار الهدايا الرعاية الاجتماعية. 
زيارات مفاجئة لوزيرة
وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي مكتب تأمينات المقاولات بمنطقة شرق الإسكندرية، والذي قررت اليوم الأحد، إحالة مدير مكتب تأمينات المقاولات بمنطقة شرق الإسكندرية للتحقيق، وذلك خلال قيامها بزيارة مفاجئة إلى المكتب وأبدت العديد من الملاحظات. 
وأبدت وزيرة التضامن، خلال جولتها، ملاحظات على نظافة المكان وتكدس الملفات وعدم استغلال المساحات الخالية في المكتب وعدم التخلص من الأوراق القديمة، وسوء توزيع الموظفين على الأقسام، وكذلك عدم وجود كود إتاحة لذوي الإعاقة وصعوبة صعود كبار السن للسلالم. 
وفيما تحدثت "والي" مع العاملين في المكتب واستمعت لشكاوى المواطنين وما يواجهونه من مشكلات، وحصلت على أرقام بعض المتعاملين مع المكتب للتأكد من حصولهم على الخدمة المناسبة، ووجهت بضرورة حسن معاملة الجمهور.

زيارات مفاجئة لوزيرة
وكما فاجأت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، مكتب تأمينات المنشية، بزياراتها المفاجئة لمكاتب الإسكندرية، للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين. 
وخلال جولتها أبدت على المكتب عدة ملاحظات على المكتب، واستمعت غادة والي إلى المواطنين في المكتب ودونت شكواهم وكلفت سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمينات للقطاع العام والخاص بالبقاء بالمكتب حتى الانتهاء من حل شكاوى المواطنين.
ووجهت بضرورة إتاحة أماكن لكبار السن، والأشخاص ذوى الإعاقة وكلفت مدير المكتب برفع مستوى نظافة المكتب وتحديث طريقة حفظ الملفات القديمة، والتغلب على الزحام بالمكتب.

زيارات مفاجئة لوزيرة
وفي سياق متصل، أوصت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال زيارتها لدار الهدايا للرعاية الاجتماعية بالإسكندرية، وذلك ضمن جولتها المفاجئة بالمدينة منذ صباح اليوم الأحد، بنقل من لديهم أي نوع إعاقة إلى دور خاصة بالإعاقات المختلفة والتي تشرف عليها الوزارة، وتوفير الإتاحة لكبار السن داخل الحمامات والممرات بالدار، وحسن معاملة النزلاء.
واستمعت "والي" بصحبتها ميرفت أحمد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، لشرح من مسؤولي الدار عن الدار ومراحل تطويرها والمباني قبل وبعد التطوير حيث بدأت أعمال التطوير منذ العام الماضي.

زيارات مفاجئة لوزيرة
وتجولت والي داخل دار الرجال وتحدثت مع النزلاء ومدى رضاهم عن الإقامة في الدار ورأيهم في مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما تجولت أيضا داخل دار السيدات وتحدثت معهن عن آرائهن ومدى رضائهن عن الخدمة المقدمة لهن.
ويشار إلى أن تم إسناد الدار إلى جمعية أعمال مطلع العام الماضي لتقوم بعملية التطوير وتضمنت أعمال التطوير، تطوير للمبانى وصيانتها وتجديد وصيانة كافة المباني بقيمة 3 ملايين جنيه تم التبرع بها من جمعية رجال الأعمال بالاسكندرية، وتوفير مليون جنيه لزيادة القدرة الاستيعابية للدار، وتسع الدار - التي تنقسم إلى جزئين رجال وسيدات- إلى ١٥٠ شخصا ويقيم بها حاليا ١٣٥.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟