رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المحافظات تواصل الضرب بيد من حديد لاسترداد أملاك الدولة

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 08:41 م
البوابة نيوز
طباعة
واصلت الأجهزة التنفيذية والأمنية بكافة محافظات الجمهورية، تنفيذ الموجة الـ 12 لإزالة كافة حالات التعدى على أملاك الدولة، والتى تم فيها البناء على الأراضى الزراعية وزراعة أراضٍ غير مخصصة للزراعة والحالات ذات المساحات الكبيرة، بناءً على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الصارمة باستعادة كل متر من أراضى الدولة، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.
المحافظات تواصل الضرب
السويس
قال اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، إن المحافظة تضرب بيد من حديد على جميع المخالفات والتعديات الموجودة داخل المحافظة من خلال تنفيذ القرارات لإزالة وتنفيذ الموجة ١٢ لاسترداد حق الشعب وفق توجهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأضاف صقر فى تصريحات خاصة لـ«البوابة»، أن السويس نفذت أكثر من ١٩٠ قرار إزالة فى أحياء فيصل والجناين ضمن الموجة ١٢، لافتا إلى أن هناك حصرا شاملا بكافة التعديات الموجودة على أراضى الدولة فى كافة أحياء المحافظة، ويتم تنفيذها تباعا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.
وأسفرت حملات الموجة ١٢ عن تنفيذ ١٢ قرارًا لإزالة تعديات على أراضٍ زراعية بمساحة ١٧ فدانًا بقريتى محمد عبده ويوسف السباعى، بمنطقة قرى شباب الخريجين بحى فيصل، وفى حى الجناين، وأسفرت حملة شنها الجهاز التنفيذى بالحى برئاسة عالية فريد رئيسة الحى، عن تنفيذ ٥ قرارات إزالة تعديات على أراضٍ زراعية بمساحة ١٧ فدانًا بمنطقة أرض الفيروز، كما تم تنفيذ ١٢ قرار تعدٍ على أملاك الدولة على مساحة ١٢٢٠ مترًا مربعًا مبنية بالطوب الأبيض بمنطقة أرض الأحداث بأبو عارف بحى الجناين. وفى منطقة اللاجون، أسفرت حملة شنها الحى عن تنفيذ ٢٠ قرار إزالة لتعديات بالمبانى الخرسانية والطوب الأبيض وأسوار بمنطقة أرض اللاجون بمساحة ٣١٦٤ مترًا مربعًا، كما تمت إزالة ١٦ حالة تعدى على الأراضى فى المهد بمساحة تقدر بـ ٤٨٠٠ متر مربع، وفى منطقة فريد طحيمر بحى الجناين، تمكنت الحملة من تنفيذ ١٥ قرارًا لإزالة تعديات على أملاك الدولة بالطوب الأبيض وأسوار بمساحة ١٥٥٠ مترًا مربعًا، كما تمت إزالة ٥٠ حالة تعدى على الأراضى فى مرحلة المهد بمساحة تقدر بـ ١٦ ألف متر مربع.
المحافظات تواصل الضرب
الغربية
قال اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، إن حصيلة استرداد أملاك الدولة من بداية الموجات حتى انتهاء الموجة الثانية عشرة، بلغ أكثر من مليون متر مربع و٢١٨ فدانا أرضا زراعية، حيث تم إزالة ١٦٠١٠ حالات تعدٍ على أرض مبانى أملاك دولة، وإزالة ٩٧٧٦ حالة تعدٍ على أرض زراعية أملاك دولة على مساحة ٢١٨ فدانا.
وأوضح «السعيد» أن حصاد الموجة الثانية عشرة لاسترداد (حق الشعب) هو إزالة ٨٩٣ حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمساحة ١٢٣٣٦٣ مترا مربعا، تنفيذًا لسياسة الدولة بضرورة تضافر كافة الجهود بالمحافظه لإزالة أى تعديات أو مخالفات.
وشدد محافظ الغربية على أنه لا تهاون مع أى متعدٍ على أملاك الدولة، مشيرا إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على استرداد أراضى الدولة لإتاحة الفرصة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية، تعود بالنفع على المحافظة ومواطنيها، بالإضافة إلى الإزالة فى المهد لأى تعديات جديدة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، مع الاستمرار فى تنفيذ جميع قرارات الإزالة السابقة، وقدم الشكر للتنفيذيين وجميع المعنيين بتنفيذ الموجة الثانية عشرة لقيامهم بالتنفيذ على أكمل وجه.

المحافظات تواصل الضرب
المنيا

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية، أزالت ٣٥٣٦ حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة، حتى يناير الماضي، خلال الموجة الثانية عشرة من حملات استرداد الأراضى واستعادة أملاك الدولة «حق الشعب».
فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدم التهاون فى أملاك الدولة بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أى تعديات عليها.
وأضاف المحافظ، أنه تم إزالة ٢٥٩٥ حالة بناء مخالفة بمساحة ٣٠٢٠٣٩ مترا مربعا، و٩٤١ حالة زراعة بمساحة ٥٢٩٩٦ فدانا، ليصل عدد حالات التعدى التى تمت إزالتها منذ بدء الحملة وحتى الآن ٣٥٣٦ حالة.
وجه «قاسم» الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضى فى تنفيذ خطه إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة برئاسة السكرتير العام، والمتابعة المستمرة مع مجموعة عمل إدارة الأزمة بكل مركز والتى يمثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضى المتعدى عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدى على الأرض رباعي، مع وضع لافتة على الأراضى المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليه.
وتستكمل الوحدات المحلية جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية فى رفع وإزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة داخل زمام المحافظة من أجل استرداد تلك الأراضى والحفاظ على هيبة الدولة.


المحافظات تواصل الضرب
بورسعيد
شنت محافظة بورسعيد، حملات مكبرة، بمشاركة الأجهزة التنفيذية والأمنية، لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، فى إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسى، للحكومة، بمواجهة كل صور وأشكال التعديات على الأراضى الزراعية بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية فى مصر.
وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن جهاز تحسين الأراضى بالمحافظة وفر المعدات اللازمة، لتنفيذ إزالة التعديات ضمن الحملة المكبرة، كما تم توجيه قطاع الكهرباء لفصل التيار عن المبانى المخالفة، قبل إزالة التعدى، حيث يتم تنفيذ الحملة على ٣ مراحل، تبدأ بإزالة التعديات البسيطة ثم المتوسطة، وأخيرًا التعديات الكبيرة.
وأشار المهندس كامل أبوزهرة، السكرتير العام للمحافظة، إلى أن حملة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية تأتى ضمن الموجة الـ١٢ التى تنظمها الدولة لاستعادة حق الشعب، وأسفرت حتى الآن، عن إزالة نحو ٢٥٠ حالة تعدى بأراضى الاستزراع جنوب المدينة، بمشاركة حى الجنوب، ومديرية الزراعة ومديرية الأمن والقوات المسلحة، لافتًا إلى أن معظم التعديات عبارة عن مبانٍ خرسانية مخالفة تمت إقامتها على حساب الأراضى الزراعية بالمنطقة.


المحافظات تواصل الضرب
الدقهلية

قال الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، إن إجمالى حالات التعديات على أراضى الدولة، التى أزالتها منذ انطلاق الموجه الـ ١٢، الشهر الماضى حتى أول أمس، بلغ ٢٢٧٥ حالة إزالة، منها ٧٧٨ تعديا على الأراضى الزراعية، ١٣٩٧ تعديا بالبناء، وبلغ إجمالى المساحات التى تم إزالة البناء عليها منذ بدايه الموجة ١٢ حتى اليوم ٢٢٨ ألفا و٥٨ مترا و١٠٧ فدادين وقيراطين و٥ أسهم. وأضاف «شاروبيم» أن من أهم أسباب نجاح محافظة الدقهلية فى إزالة التعديات هو التعاون بين مختلف الوزارات وأجهزة المحافظة، بجانب دعم القوات المسلحة وتعاونها مع الشرطة فى تأمين عمليات الإزالة، الذى كان له أثر كبير فى إزاله التعديات.
وتابع: «نحن مستمرون فى تنفيذ الموجة ١٢ طبقا للخطط التى تم وضعها، تنفيذا لتأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإزالة كافة المخالفات سواء فى المبانى أو على الأراضى الزراعية، مع تطبيق القانون بكل حسم على المخالفين».
مؤكدا على إصرار الدولة على إزالة جميع التعديات ومحاسبة المخالفين واسترداد الأراضى المملوكة لها، لأنها أموال عامة

المحافظات تواصل الضرب
جنوب سيناء
أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لـ«البوابة»، أنه لا أحد فوق القانون والكل سواسية، موجهًا رؤساء المدن بالتصدى بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص، واسترداد أراضى أملاك الدولة من المتعدين عليها، وإزالة كافة التعديات الواقعة على أراضى أملاك الدولة داخل زمام المحافظة من أجل استرداد تلك الأراضى والحفاظ على هيبة الدولة، خاصة التى لا تزال فى المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته.
وكشف مصدر مسئول، عن أنه تم تنفيذ ٧٣ حالة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، على مستوى مدن المحافظة، وفى مدينة أبورديس تم إعلان أن المدينة خالية من أى تعديات، وأرجع رئيس المدينة أحمد عبدالعظيم، أسباب ذلك إلى العمل بروح الفريق الواحد والتناغم والتنسيق والتفاهم الجارى بين رئاسة مركز ومدينة أبورديس وقسم شرطة أبورديس الذى لا يتوانى فى التحرك الفورى لتأمين المختصين لمواجهة أى مخالفة فى المهد، بالإضافة إلى التواصل والتواجد الدائم لرئيس المدينة بين المواطنين لتوعيتهم بأن مخالفات القانون لا تفيد، بل تضر وتعرض صاحبها للمساءلة القانونية والقضائية. وفى العاصمة طور سيناء، كشف على الشحات نائب رئيس الوحدة المحلية بمدينة طور سيناء، عن أن إجمالى حالات إزالة التعديات على أملاك الدولة بالمدينة، وصل إلى ٢٦ حالة ضمن الموجة ١٢ لإزالة التعديات.

المحافظات تواصل الضرب
الاسكندرية
قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن حجم التعدى على أراضى الدولة بالمحافظة بلغ ٧٢٠٠ فدان، وأنه تم استرداد نحو ٥ آلاف فدان منها، وما زالت حملات الإزالة مستمرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وكلف «قنصوة» جميع جهات الولاية على أراضى أملاك الدولة ورؤساء الأحياء بتنفيذ قرارات الإزالة، بكل قوة وحزم على الأراضى أملاك الدولة المتعدى عليها.
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء بالإسراع فى تنفيذ الإجراءات الخاصة بتقنين أراضى أملاك الدولة، وحصول المواطنين على سندات الملكية للانتهاء من تقنين الأوضاع، وتحصيل حقوق الدولة التى سيتم توجيهها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة، فى مختلف القطاعات، كما وجه بسرعة الانتهاء من المعاينة وتحديد أسعار الأراضى الجارى تقنينها بكل حي، وذلك لحث المتقدمين على سرعة تسديد مستحقات الدولة.
مشيرا إلى أن ملف تقنين أراضى الدولة من أهم الملفات التى تولى المحافظة لها اهتماما بالغا، مشيرًا إلى أنه عندما تقوم الدولة بتقنين تلك الأراضى ويحصل المواطنون على سندات الملكية، فإن ذلك يسهم فى حدوث نقلة نوعية بجميع الأراضى التى تم تقنينها.
وأكد على ضرورة الانتهاء من إجراءات ومعاينة كافة الأراضى التى تم دفع رسوم معاينتها، وكذا قيام الأحياء بتسجيل آخر الأرقام وحصر الأراضى التى تم معاينتها أو فحصها لتحديث كافة البيانات الخاصة بتقنين الأراضى بالإسكندرية.
وبناء على تعليمات المحافظ، نفذ الدكتور مصطفى البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، قرارات الإزالات الفورية للتعديات على الأراضى الزراعية بإدارة برج العرب الزراعية، بالتعاون مع مهندس مدحت عبدالفضيل، رئيس مركز ومدينة برج العرب، بالاشتراك مع شرطة المسطحات، حيث تم تنفيذ ١٠ قرارات إزالة على فرع رى ١٣ مكرر، وفرع رى ١٩ وفرع رى ١٨، حيث تم إزالة أسوار ومبنى دورين خرسانات على مساحة ٥ أفدنة.
قال المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، إنه تم تنفيذ ٥٢٦ حالة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، شملت حالات التعديات بالبناء المخالف والزراعات غير الجادة على أراضى الدولة الصحراوية، وذلك ضمن حملات الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، والتى بدأت فى يناير الماضى، فى إطار خطة الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كل صور التعديات على أراضى أملاك الدولة. وأشار المحافظ إلى أنه تم تنفيذ ٤٨٤ حالة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة على مساحة ٢٢٨ ألفًا و٤٠٨ أمتار «تعد بالبناء» بواقع ١١٣ حالة بمركز أهناسيا، على مساحة ٤٧ ألفًا و٨١٣ مترًا، و٦٦ حالة بمركز سمسطا على مساحة ١٢ ألفًا و٣٦٢ مترًا، ٥٥ حالة بمركز بنى سويف على مساحة ٣١ ألفًا و٣٨٨ مترًا، و٩٦ حالة بمركز ناصر على مساحة ٤٩ ألفًا و٢٦٧ مترًا. و٢٦ حالة بمركز الفشن على مساحة ١٠ آلاف و٥٦١ مترًا، و٦٣ حالة بمركز الواسطى على مساحة ٦ آلاف و٧٩٨ مترًا، و٦٥ حالة بمركز ببا على مساحة ٧٠ ألفًا و١٥٩ مترًا، كما تمت إزالة ٤٢ حالة تعدٍ بزراعات غير جادة على أراضى الدولة الصحراوية فى ٤ مراكز على مساحة إجمالية ١٠٦ آلاف و٥٦٥ فدانًا، بواقع حالة على مساحة ٧٠ ألف فدان بناحية بياض العرب مركز بنى سويف شرق النيل، و٣٥ حالة على مساحة ١٧ ألفًا و١٦٥ فدانًا بمركز الواسطى، و٢ حالة تعد على مساحة ٣٤٠٠ فدان بمركز أهناسيا، و٤ حالات على مساحة ١٦ ألف فدان بمركز ببا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟