رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس مصلحة الجمارك يلتقي مسئولي 3 شركات كورية

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 11:55 م
كمال نجم رئيس مصلحة
كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك
نانجي السيد
طباعة
التقى كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، مساء اليوم، بعض مسئولى السفارة الكورية بالقاهرة، وممثلى ثلاثة من الشركات العاملة بمصر، وهي ( Seong An Textile S.A.E، Ulhwa Textile وسامسونج).
وخلال الاجتماع أكد رئيس الجمارك حرص المصلحة على التواصل والتفاعل مع جميع المتعاملين مع مصلحة الجمارك وإزالة كافة المعوقات التى تواجه العمل.
وتم عرض بعض المشاكل التى تواجه هذه الشركات فى استردادها لمبالغ ضريبة القيمة المضافة والضريبة الجمركية والمبالغ الخاصة بحوافز التصدير.
ومن خلال المناقشات مع ممثلي الشركات تبين أن هذه الشركات لم تستوفى تقرير الرقابة الصناعية ولم تستوفي المستندات الخاصة برد الضريبة الجمركية وتتقدم للإدارة الجمركية المعنية (الإدارة المركزية للإعفاءات والنظم الخاصة) بطلب لرد الرسوم والضرائب الجمركية حتى تاريخه.
وتم توضيح كافة الخطوات والإجراءات الخاصة برد الضرائب والرسوم الجمركية لممثلي الشركة وأنه بمجرد استيفائها سيتم رد الضرائب والرسوم الجمركية فورًا.
ودار الحوار أيضًا حول موضوع الإتاوات وتم تشكيل لجنة تتضمن عناصر من المتخصصين فى مجال التقييم الجمركي تقوم بدراسة كافة الحالات التى ترد إليها من أصحاب الشأن أو المواقع الجمركية حول مدى إضافة المدفوعات مقابل حقوق الملكية الفكرية (الاتاوات) إلى الثمن المدفوع فعلًا أو المستحق دفعه عند تحديد القيمة للأغراض الجمركية وإبداء الرأى فيها والتواصل مع منظمة الجمارك العالمية للإفادة بالمعايير الدولية بهذا الخصوص والتي سيتم تطبيقها.
وفى نهاية اللقاء تقدم مسئولو السفارة الكورية وممثلو الشركات بالشكر لرئيس المصلحة، تقديرا لجهوده فى حل مشاكل هذه الشركات.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟