رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ملتقى جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" يناقش فرص نمو المشروعات التنموية

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 07:29 م
ملتقى جمعية الشرق
ملتقى جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق
رامي الحضري
طباعة
استعرضت "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" الفرص الواعدة المتاحة في قطاع المرافق مع زيادة عدد المشاريع التنموية متعددة الاستخدامات في مصر، خلال الملتقى السنوي في القاهرة بحضور عدد من الخبراء والرواد وصناع القرار في القطاعات المؤثرة على مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة.
ويأتي الملتقى تحت عنوان: "تنوع أنشطة إدارة المرافق لمشاريع التنمية متعددة الاستخدامات في مصر"، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع إدارة المرافق نمواً بالتزامن مع زيادة حجم الاستثمار في القطاع العقاري في مصر، والذي وصل إلى 80.45 مليار جنيه خلال عامي 2017 و2018، بنمو 8% مقارنة بـ55.93 مليار جنيه خلال عامي 2016 و2017، وفقاً لتقديرات رسمية.
وقال علي السويدي، نائب رئيس مجلس إدارة "جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" في بيان اليوم، "شكل ملتقى التواصل فرصة مثالية لتبادل الخبرات الناجحة في مجال إدماج حلول إدارة المرافق ضمن المشاريع التنموية متعددة الاستخدامات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن بحث سبل مواجهة التحديات الحالية والناشئة وتحديد العوامل المؤثرة على تعزيز القدرة التنافسية لقطاع إدارة المرافق المحلي والإقليمي على الخارطة العالمية". 
وشهد الحدث مناقشات مفتوحة وموسعة حول اتجاهات التنمية متعددة الاستخدامات في مصر في الفترة المقبلة بين عامي 2019 و2020، وتنوع أنشطة إدارة المشاريع ذات الصلة التي تكتسب أهمية عالية كونها دعامة أساسية لدفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي.
وأضاف السويدي: "أثبت ملتقى التواصل بأنه استكمال حقيقي لنجاح نشاطاتنا التفاعلية الموجهة لتعزيز الوعي حول ضرورة تسخير إدارة المرافق في تحقيق قيمة مضافة للمشاريع التنموية متعدد الاستخدامات التي تعتبر إحدى ركائز التنمية الحضرية، ونتطلع قدماً إلى مواصلة التعريف بأهمية مفهوم إدارة المرافق في تعزيز امتثال المشاريع لأعلى معايير الكفاءة والاستدامة مع الحد من تكاليف التشغيل والإدارة والصيانة في المباني بأنواعها، سواء السكنية أو التجارية أو المؤسسية أو الصناعية".
وتخلل الملتقى مناقشة عرض تقديمي من قبل حازم حسني محمد، استشاري في استراتيجيات العمل وإدارة المرافق والتشغيل، تلتها جلسة نقاشية حول استشراف مستقبل المشاريع متعددة الاستخدامات، مع استعراض الآفاق المتاحة أمام شركات إدارة المرافق للمساهمة بفعالية في مسيرة التنمية الحضرية.
وجرت أيضا دراسة التحديات التي تواجه تحول إدارة المرافق نحو الانخراط في الإدارة المجتمعية وإدارة المدن، مع استعراض العناصر الأساسية لاستراتيجية إدارة المشاريع الموجهة للمشاريع متعددة الاستخدامات وتقنيات تعزيز الأداء الأمثل.
وأقيم ملتقى التواصل "تنوع أنشطة إدارة المرافق لمشاريع التنمية متعددة الاستخدامات في مصر" بحضور محمد فتحي، المدير التنفيذي لـ "مجموعة الأنظمة الهندسية - مصر"؛ وهشام كامل، نائب رئيس في الوطنية للملاحة الجوية؛ وهيثم زهران، رئيس إدارة المرافق في "كابيتال جروب بروبرتيز"؛ وياسر زنون، مدير تطوير الأعمال في "الأفق لإدارة المرافق".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟