رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تنفيذ 67% من النسبة المستهدفة بمبادرة "100 مليون صحة" في الأقصر

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 01:27 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
واصلت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط، سكر، سمنة" تحت شعار "100 مليون صحة" فعالياتها بمحافظة الأقصر، ضمن محافظات المرحلة الثانية حيث تواصل فرق الفحص أعمالها في الكشف على المواطنين.
وأوضح الدكتور السيد أحمد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن الحملات أسفرت عن فحص نحو 531 ألف مواطن من إجمالي 794 ألف مواطن مستهدف فحصهم في جميع مدن وقرى ونجوع المحافظة، خلال فترة الفحص التي تنتهي بنهاية شهر فبراير المقبل، لافتا إلى أنه تم خلال المبادرة وحتى الآن فحص نسبة 67% من النسبة المستهدفة في جميع أنحاء محافظة.
وتابع وكيل وزارة الصحة، أن حملة "100 مليون صحة" هي مبادرة رئاسية مصرية مئة بالمئة من حيث التخطيط والتمويل والتنفيذ أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي. 
وتستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاج من يثبت إصابته بالمجان تمامًا، حيث يتم تقديم الخدمة في 102 موقع ثابت ومتحرك موزعة على مستوى مدن وقرى محافظة الأقصر. 
وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه يقوم بالمتابعة المستمرة للمبادرة، والاطمئنان على سيرها بانتظام ومعرفة حجم المترددين، حيث إن المستهدف من المبادرة ليس المصابين فقط، وإنما جميع أبناء المحافظة بكل الفئات العمرية، داعيا جميع المواطنين بالذهاب إلى مقار الفحص لعمل حصر ومسح طبي شامل لهم؛ للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم بالمجان.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟