رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تضامن دمياط: جاهزون على مدار الساعة لتنفيذ مبادرة حياة كريمة

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 01:19 م
حسام عبدالغفار وكيل
حسام عبدالغفار وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بدمياط
حسام الدين محمد
طباعة
قال حسام عبدالغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، إن فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي وضع خطة عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار وتوفير أماكن آمنة ومناسبة في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية. 
وأوضح عبدالغفار، أنه تم تكثيف الجهود؛ نظرا للظروف الجوية والموجة الباردة التي تشهدها مصر حاليا، علما بأن فريق التدخل السريع سيعمل على مدار الساعة لإنقاذ المشردين والأطفال بلا مأوى.
وأكمل عبدالغفار، أن المديرية بصدد إنهاء إجراءات تجهيز دار «ضيافة» للمشردين، وممن لا تنطبق عليهم شروط الانضمام لدور الرعاية التابعة للمديرية، وذلك عن طريق تشبيك الجهود بين جمعيتين أهليتين بالمحافظة وسيتم الإعلان عن كامل التفاصيل فور الانتهاء من هذه الإجراءات في القريب العاجل. 
- كما يوجه المواطنين والمهتمين بالشأن العام بالإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مسنين أو فتيات بلا مأوى من خلال الاتصال الخط الساخن للوزارة (16439) و(16528) أو من خلال  التواصل عبر الصفحة الرسمية للمديرية أو فاكس المديرية على رقم 2224308.
وقال حسام عبدالغفار، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بدمياط، إن فريق التدخل السريع المحلي، تلقى عدة بلاغات مختلفة من مراكز المحافظة لإنقاذ المشردين حيث يتم تنفيذ خطة لحماية المشردين، وذلك نظرًا للظروف الجوية والموجة الباردة التي تشهدها مصر حاليًا، علمًا بأن فريق التدخل السريع تعمل على مدار الساعة لإنقاذ المشردين والأطفال بلا مأوى بالمحافظة ومن خلال التعاون مع الإدارات الاجتماعية. 
وأضاف عبدالغفار، أنه تم رصد حالتين من كبار السن المشردين من قريتي كفر الغاب والوسطاني بمركز كفر سعد ومركز الزرقا وتم التعامل معهم وتقديم يد العون والتوصل لذويهم.
كما قام الفريق برصد أسرة مشردة أسفل كوبرى الطريق الدولي بجوار ترعة السلام تتكون من أربعة أفراد يعانون من اضطرابات نفسية واجتماعية.
وتم التعامل مع الحالة من خلال جمعية منار السبيل باعتبار الجمعيات الأهلية شريكا قويا فى تنمية المجتمع، برئاسة الأستاذ تامر فايد رئيس مجلس الإدارة وقامت الجمعية بتوفير سكن ملائم للاسرة بقرية أولاد حمام وتم دفع الإيجار لمدة عام.
كما وجه وكيل وزارة التضامن، فريق العمل، لبحث الحالة مرة أخرى لعمل الإجراءات اللازمة للحصول على معاش تكافل وكرامة وتوجه بالشكر والتقدير لجمعية منار السبيل على مساعدتها للحالة وتوفير ما يلزم.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟