رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبدالرحيم علي يكشف المسئول عن تفجيرات سيناء

الأحد 20/يناير/2019 - 10:27 م
عبدالرحيم علي في
عبدالرحيم علي في ندوة الجالية المصرية بهولندا
محمود فوزي
طباعة
أكد الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن تنظيم شباب بيت المقدس هو وراء التفجيرات التي تحدث في سيناء، موضحا أن هذا التنظيم منبثق من تنظيم التوحيد والجهاد الذي نفذ تفجيرات طابا 2004 وتفجيرات شرم الشيخ في يوليو 2005 وتفجيرات دهب في أبريل 2006.
وأضاف علي، خلال لقائه مع أعضاء الجالية المصرية بهولندا في لقاء مفتوح، ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان «مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ 25 يناير؟»، أنه تم مواجهة هؤلاء من قبل الأمن وتم القبض على 150 إرهابيا وهرب آخرون إلى غزة وبعضهم بقي في منطقة جبل الحلال والبعض الآخر قتل، مؤكدا أن من قبض عليهم هربوا جميعا من السجن عندما فتحت السجون في 28 و29 يناير 2011 ثم أعادوا تكوين أنفسهم مرة أخرى لإنشاء تنظيم بيت المقدس مرة أخرى.
وأشار إلى أنه بدأ تنظيم ما يسمى "داعش" يدخلون سيناء، لافتا إلى أن هناك بعض الدول التي تعادي مصر بدأت تمول هذه الجماعات بالأسلحة وتقوم بتدريبهم وهناك أموال كثيرة قدمت لهؤلاء الإرهابيين من قطر وتركيا لتمويلهم.
والتقى الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بأعضاء الجالية المصرية بهولندا في لقاء مفتوح، ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان ،"مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ 25 يناير؟".
ووجّه المجلس الأعلى للجالية المصرية في هولندا، برئاسة المهندس أشرف غالي، الدعوة للكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، قائلًا: "نحن هنا في أمس الحاجة للمعلومات الموثقة التي بحوزتكم، والتي لها مصداقية، وصدى لبعض الملفات المهمة، مثل خطورة انتقال الدواعش لأوروبا، وتوضيح حقيقة ما يتعرض له الأقباط في مصر، وتقييم وضع الإخوان بالداخل والخارج، بالإضافة إلى التركيز على ملف مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ 25 يناير".
يحضر اللقاء عدد من المؤسسات المصرية المسجلة بهولندا، وكذا نخبة من المهتمين بالأوضاع على الساحة المصرية من شخصيات مصرية وعربية مرموقة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟